الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

رياضة

تصفيات مونديال روسيا: نقطة وحيدة تفصل تونس والمغرب عن بلوغ النهائيات

:تحديث 11 10:08 2017 نوفمبر
يكتمل مساء اليوم السبت نصاب المنتخبات الافريقية
يكتمل مساء اليوم السبت نصاب المنتخبات الافريقية المتأهلة الى مونديال روسيا 2018 من خلال مباراتين حاسمتين للمنتخبين التونسي والمغربي امام ليبيا والكوت ديفوار.

وتبدو مهمة المنتخب الوطني أسهل من مهمة المغرب حيث يواجه بداية من السادسة والنصف من مساء اليوم المنتخب الليبي الذي فقد الامل في التأهل الى النهائيات منذ الجولة الثالثة بعد تلقيه 3 هزائم متتالية.

في حين يسعى نسور قرطاج للفوز في هذه المباراة رغم أن نقطة التعادل تكفي لتواجدهم في المونديال للمرة الخامسة في تاريخ المنتخب الذي يحتل المرتبة الاولى في المجموعة الاولى برصيد 11 نقطة بفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الكنغو ديمقراطية.

وسيواجه منتخب الكنغو ديمقراطية بداية من السادسة والنصف مساء ضيفه الغيني وعينه على الفوز ثم انتظار هزيمة تونس امام ليبيا من اجل بلوغ النهائيات بفارق الاهداف المدفوعة والمقبولة علما وان المنتخبين يتساويان حاليا بفارق يبلغ 5 أهداف.

و من جهة اخرى تبدو مهمة المغرب صعبة عندما يباري مساء اليوم في التوقيت ذاته الكوت ديفوار في ابيدجون حيث تكفيه نقطة التعادل على غرار تونس للتأهل الي كأس العالم بعد أن غاب عن الـ4 نسخ الأخيرة.

و سيكون منتخب الفيلة الايفوارية امام حتمية الفوز امام منتخب اسود الاطلس للترشح لا سيما أن المغرب تتصدر المجموعة الثالثة بفارق نقطة وحيدة عن الكوت ديفوار .

و يذكر أن السنيغال و مصر و نيجيريا قد ضمنوا تأهلهم الى كأس العالم عن قارة افريقيا .


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى اشرافه اليوم الاثنين، على مجلس الأمن القومي، إن الأموال تدفق بالمليارات من الخارج لفائدة المتآمرين على أمن الدولة عن طريق الجمعيات

منذ ساعات 5

تطرق رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، لآخر التطورات فيما يتعلق بمشروع قانون الصلح الجزائي

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، لدى اشرافه اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القومي، إن كل المواعيد التي تم ضبطها تم احترامها في ظرف وجيز أولها دستور 25 جويلية 2022