الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

رياضة

جامعة كرة القدم تصدر جملة من المقترحات لتطوير مستوى الشبان بصفاقس

:تحديث 17 12:59 2018 أوت
جامعة كرة القدم تصدر جملة من المقترحات لتطوير مستوى الشبان بصفاقس
أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة جملة من المقترحات في اطار برنامجها لتطوير العمل القاعدي للنخب الإقليمية

أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة جملة من المقترحات في اطار برنامجها لتطوير العمل القاعدي للنخب الإقليمية من الفئات العمرية الصغيرة لإعداد جيل مستقبلي يحضى بتكوين فني وبدني عصري .

و في مايلي اهم هذه المقترحات التي تهم كرة القدم بصفاقس :

1- إحداث مركز وطني ثاني لإعداد النخبة بصفاقس على غرار مركز برج السدرية ( الفئة العمرية : 14-15 سنة ).

2- احداث معهد رياضي بجهة صفاقس على غرار معهد بيار دي كوبرتان بتونس ، مع تمكين لاعبي المنتخبات الإقليمية الوطنية لكرة القدم من مواصلة دراستهم وتكوينهم فيه .

3- ادماج أفضل لاعبي المنتخبات الاقليمية يالمركز الوطني المقترح إحداثه بجهة صفاقس. 4- إدماج كل لاعبي المنتخبات والمراكز الإقليمية في أقسام مسلك رياضي بالجهات على غرار باقي الرياضات .

5- تمكين لاعبي المنتخبات الجهوية المقيمين بالمراكز الاقليمية لاعداد النخبة من الدراسة ضمن أقسام المسالك الرياضية .

6- تنظيم بطولة وطنية بين مختلف المراكز الاقليمية ومنتخبات الرابطات الجهوية لمواليد 2005 و ذلك بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 . و يشار الى ان رئيس الجامعة وديع الجريء قد كلف اعضاء المكتب الجامعي محمد السلامي ، ابراهيم عبيد، شفيق الجراية و رئيس الرابطة الجهوية بصفاقس معز المستيري بالتنسيق مع السلط الجهوية لايجاد مقر إقامة و إعاشة تتوفر فيه شروط الصحة و السلامة لاحتضان مجموعة 25 أو 30 فــردا .

و في صورة المصادقة على هذه المقترحات سيتراسل الجامعة والي صفاقس عادل الخبثاني للمصادقة النهائية و بداية تطبيق البرنامج انطلاقا من صفاقس .

و يذكر أن رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجرىء عقد اليوم بمقر الجامعة اجتماعا مع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية هشام بن عمران و المدير الفني الوطني يوسف الزواوي و مساعده السيد الصغير زويتة وقد تمحور اللقاء حول إيجاد الحلول لتطوير مستوى الشبان في مختلف الجهات لتعزيز مستوى المنتخب الوطني في المسقبل.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي