الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

رياضة

حاتم الطرابلسي يتحدث عن النادي الصفاقسي: الخطايا، المسؤولين، الزاد البشري...وفرضية العودة

:تحديث 04 13:58 2017 فيفري
حلّ اللاعب الدولي
حلّ اللاعب الدولي السابق للنادي الرياضي الصفاقسي ونجم كرة القدم التونسية حاتم الطرابلسي اليوم السبت 04 فيفري 2017 ضيفا على برنامج "الموندو فووت".
وتطرّق اللاعب السابق لنادي أياكس أمستردام الهولندي إلى عديد النقاط تخص النادي الرياضي الصفاقسي أهمها:

*الخطايا المسلّطة من قبل 'الفيفا' على النادي الصفاقسي
وصف الطرابلسي المشاكل المادية والخطايا المسلّطة على الفريق بالمشتركة مبيّنا أن الصعوبات التي يمر بها الفريق هي نتاج تراكمات خلفتها الهيئات السابقة وأنه على كل من يترشح لرئاسة الفريق أن يكون على دراية تامة بكل المشاكل المادية الموجودة التي لا بد من عرضها في الجلسات العامة والتقييمية مؤكدا أن جماهير النادي الرياضي الصفاقسي هي المتضرّر الوحيد في الموضوع.

*الزاد البشري الحالي في النادي الصفاقسي

وصف الطرابلسي الزاد البشري الحالي للفريق بالجيد خاصة بالنظر في النتائج المحققة وإحتلاله لصدارة ترتيب مجموعته في البطولة الوطنية مرجعا الإشكال إلى عدم قدرة الفريق في الحفاظ على لاعبيه واصفا عملية تسريح اللاعبين ذوي الأجور العالية بالسلوك الذي تعتمده الجمعيات 'الصغرى' مؤكدا على ضرورة الحفاظ على المجموعة وعلى بعض العناصر القادرة على النهوض بالفريق في المقابلات الكبرى.

*صفاقس ثاني أكبر ولايات الجمهورية وعلى الفريق الظفر بالألقاب
قال الطرابلسي أن صفاقس ثاني أكبر ولاية في الجمهورية ومن المفروض أن تكون إنجازات النادي أعلى موضحا أن الفريق لا يزال يبحث عن لقب دوري أبطال إفريقيا بالمقارنة مع عودة عديد الأندية الأخرى على غرار الترجي الرياضي التونسي والنجم الساحلي والأهلي والزمالك المصريين وفرق المغرب والجزائر إلى الساحة القارية مؤكدا على ضرورة البحث عن الأخطاء والإعتماد على إسترتيجية واضحة للعمل.

*فرضية تقلد منصب في النادي الصفاقسي
أوضح حاتم الطرابلسي أن غيابه عن الفريق يعود إلى خطته كمحلل رياضي في القنوات التلفزية مؤكدا أنه كان قد دعّم الفريق باللاعبين في فترات سابقة على غرار 'إبراهيما ندونغ'.
وأشار الطرابلسي إلى أن المسؤولين غضّوا الطرف عما ساهم به مشدّدا أن ما قدمه كان في مصلحة الفريق لا للأشخاص مشدّدا أن الفساد يشوب الجو الرياضي العام في تونس وأنه غير قادر على العمل مع مسؤولين لا يفقهون كرة القدم.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي