الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
رياضة

حول مشاركة وفد صهيوني ببطولة العالم.. رئيس جامعة التايكواندو يعلق

:تحديث 05 16:50 2018 أفريل
افاد رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو

افاد رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو احمد قعلول ان الاخبار التي راجت حول مشاركة وفد رياضي صهيوني في منافسات الدورة الترشيحية للالعاب الاولمبية للشباب وبطولة العالم للتايكواندو التي ستحتضنها مدينة الحمامات "عارية تماما عن الصحة ولا وجود لأي صهيوني رياضيا كان او مسؤولا بمناسبة تنظيم تونس للتظاهرتين الدوليتين ".

واضاف قعلول في تصريح مساء اليوم الخميس لوكالة تونس افريقيا للانباء (وات) " ان مشاركة اي بلد في منافسات الدورة الترشيحية للألعاب الاولمبية للشباب وبطولة العالم للأواسط للتايكواندو تتم عبر اجراءات ومراحل قانونية واضحة وهي التسجيل على بوابة الاتحاد الدولي للتايكواندو في مرحلة اولى ثم التسجيل على البوابة الخاصة بالحدثين المرتقبين التابعة للجامعة التونسية للعبة .. حيث قام الوفد الصهيوني بالتسجيل على بوابة الاتحاد الدولي لكنه لم يقم بعملية التسجيل على بوابة الجامعة وبالتالي لا وجود لمشاركة اي عنصر صهيوني الجنسية في التظاهرتين ".

وتابع رئيس جامعة التايكواندو قائلا " الجامعة لا يحق لها حسب القوانين الجاري بها العمل توجيه الدعوة لأي دولة قصد المشاركة في اي حدث دولي .. ان مهمتنا اقتصرت على اعداد ملف ترشح تنظيم البطولة نرحب فيه بكل الدول اعضاء الاتحاد الدولي الذي يتولى بنفسه توجيه الدعوات بعد ذلك".

وبخصوص موقف الجامعة من القضية التي رفعها عدد من المحامين لمنع توجيه اي دعوة او استقبال اربعة لاعبين صهاينة ادرجت اسماؤهم في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتايكواندو ضمن المشاركين في التظاهرة المرتقبة والحكم الصادر في الغرض من جانب المحكمة الابتدائية بتونس اوضح قعلول قائلا "للأسف الشديد ان المحامين الذين رفعوا القضية ليست لديهم فكرة واضحة حول تفاصيل واجراءات التسجيل و الدعوات الخاصة بالبطولات الدولية اذ ان الوفد الصهيوني غير موجود اصلا في الحدث المرتقب بما انه لم يقم بالتسجيل في بوابة الجامعة الخاص ببطولة العالم كما فعلت كل الدول التي حلت بيننا ومن بينها دولة فلسطين التي قدمت الى تونس .. وكان حري بالمحامين الذين تولوا رفع القضية الاتصال بالجامعة للاطلاع على طبيعة الموضوع ".

وكانت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية بتونس اصدرت اليوم الخميس حكما ابتدائيا استعجاليا ضد رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للأواسط للعبة بتحجير توجيه اي دعوة او استقبال او ايواء 4 لاعبين من جنسية صهيونية مع الاذن بالتنفيذ العاجل وفق ما افاد به "وات" سفيان السليطي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس وذلك على خلفية القضية التي رفعها عدد من المحامين في هذا الشأن.

وكان عدد من المحامين قد اعلنوا في بلاغ لهم امس الاربعاء " تقديم قضية ضد احمد قعلول بصفته رئيس الجامعة التونسية للتايكواندو ورئيس لجنة تنظيم بطولة العالم للأواسط للتايكواندو التي تنتظم بتونس لمنعه من توجيه اي دعوة او استقبال اربعة لاعبين صهاينة ادرجت اسماؤهم في الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للتايكواندو ضمن المشاركين في التظاهرة.

ويذكر ان قاعة الحمامات ستحتضن منافسات دورة تصفيات التايكواندو المرشحة للألعاب الأولمبية للشباب "بيونس آيرس" بالأرجنتين 2018 يومي 06 و07 أفريل المقبل وبطولة العالم للأواسط التي تليها من 09 إلى 13 منه.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

أشرف وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 على إعطاء شارة انطلاق استغلال المقر الجديد للأرشيف الخاص بوزارة الداخلية، والذي تم تهيئته بتجهيزات متطورة وتكنولوجيات حديثة قصد مزيد إحكام التصرف في الوثائق تماشيا مع رقمنة الإدارة

منذ دقيقة 44

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 47

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية