الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

Raf Mag
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح ابتداءا من 11 سبتمبر 2023
تنشيط رفيق بوشناق
رياضة

قرارات اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم

:تحديث 29 17:58 2018 سبتمبر
اتخذت اللجنة التنفيذية للا تحاد الافريقي لكرة القدم في اجتماعها

اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم في اجتماعها بشرم الشيخ بمصر يومي 27 و28 سبتمبر الجاري برئاسة رئيس احمد أحمد عدة قرارات شملت بالخصوص دورة كأس الأمم الأفريقية، الكاميرون 2019 حيث انه بعد ان رفع وفد زيارة التفقد الأخيرة تقريره لللجنة التنفيذية عن تطورات التحضيرات في الكامرون تمت ملاحظة تأخيرً فيما يتعلق بتسليم البنية التحتية.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي في نهاية نوفمبر المقبل بعد زيارة لجنة التفقد الأخيرة.

وسيسافر قبل ذلك وفد مشترك من الاتحاد الافريقي (كاف) والاتحاد الدولي (فيفا) إلى الكاميرون في أكتوبر لدراسة الأمور الأمنية.

ويذكر ان كأس الأمم الأفريقية بشكلها الجديد ستقام بمشاركة 24 منتخباً من 15 جوان إلى 13 جويلية 2019.

كما تم خلال الاجتماعات التطرق الى سير التحضيرات لعدد من البطولات حيث انه في ما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية، كوت ديفوار 2021 فان تقرير التفقد في جويلية الماضي أظهر تقدما العمل. ومن بين الملاعب الستة المطلوبة للبطولة، أربعة سيتم بناؤها واثنين يخضعان لتطوير كبير. اما بالنسبة للإقامة فان ثلاثة من المدن الخمسة لا تملك البنية التحتية المطلوبة.

وفي ما يخص بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، إثيوبيا 2020 اوصى وفد الاتحاد الافريقي عقب زيارات التفقد المبدئية في افريل 2018، القيام بمهمة لتفقد الملاعب في نهاية أكتوبر 2018

وستتم مناقشة مواعيد نهائيات البطولة مع السلطات الإثيوبية خلال اجتماعات منظمة الاتحاد الإفريقي المقررة في نفس الموعد.

ومن جهة اخرة تقرر تنظيم كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة في مصر 2019 من 8 الى 22 نوفمبر 2019

وفي ما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة، النيجر 2019 فقد أكد رئيس النيجر حسب تقرير ال"كاف" التزامه بالاستعدادات لإقامة البطولة وذلك خلال اجتماعه برئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد في سبتمبر الماضي. وتقرر ان يكون موعد نهائيات البطولة من 2 الى 17 فيفري 2019

ويذكر ان المنتخبات المتاهلة هي / بوركينا فاسو، بوروندي، غانا، مالي، نيجيريا، السنغال، جنوب أفريقيا والنيجر

وعلى صعيد اخر ستقام نهائيات كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة، تنزانيا 2019 من 14 الى 28 إفريل 2019 . وستشارك في النهائيات منتخبات أنجولا، الكاميرون، غينيا، المغرب، نيجيريا، أوغندا، السنغال وتنزانيا . وستجري عملية القرعة يوم 20 ديسمبر 2018 في تنزانيا

وستجري نهائيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات، غانا 2018 من 17 نوفمبر الى 1 ديسمبر 2018

اما المنتخبات المتأهلة فهي الجزائر، الكاميرون، غينيا الاستوائية، مالي، نيجيريا، جنوب أفريقيا، زامبيا وغانا

وافاد الاتحاد ان نهائيات كأس الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية ستقام بمصر 2018 من 8 الى- 14 ديسمبر 2018 . والمنتخبات المتأهلة هي كوت ديفوار، ليبيا، مدغشقر، المغرب، نيجيريا، السنغال، تنزانيا ومصر

وتم خلال الاجتماع التصديق على مقترح تحسين الملاعب المستضيفة لمسابقات الاتحاد الافريقي لكرة القدم وسيتم تقديم مقترح مفصل في الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية.

وعلى صعيد اخر صدقت خمسة من مناطق الاتحاد الافريقي لكرة القدم الستة على لائحة النظام الأساسي المقترحة من الا تحاد الافريقي في جمعياتها العمومية غير العمومية الأخيرة. ولم تصادق منطقة "كوسوفا" على اللائحة.

وسيتم تقديم نسخة أخيرة من اللائحة، مع الوضع في الاعتبار التعديلات المقترحة من المناطق للجنة التنفيذية في اجتماعها المقبل من قبل اللجنة المسؤولة عن وضع مسودة للائحة.

وتعزز لائحة النظام الأساسي للمناطق تعزز من رغبة الاتحاد الافريقي في اللامركزية، خاصة بغرض التطوير.

وتقرر تنظيم حفل جواز الاتحاد الافريقي لكرة القدم 2018 يوم 8 جانفي في العاصمة السنغالية داكار

بمركز عبده ضيوف الدولي للمؤتمرات . وقد تم عقد اجتماع أول يوم 18 سبتمبر 2018 بين الاتحاد الافريقي لكرة القدم ووزير الرياضة السنغالي بحث التحضيرات لتنظيم هذا الموعد . وسيتم عقد اجتماعات تحضيرية أخرى شهرياً في داكار.

ويذكر في هذا السياق انه بعد ان تمت ملاحظة تنوع الكؤوس المقدمة لنفس الجائزة، تم التصديق على كأس جديد لجائزة لاعب العام الإفريقي. كما ان لاعبة العام الإفريقية ستتلقى أيضاً كأس جديد.

في الوقت ذاته، كل الفائزين السابقين سيتلقون الكأس الجديد في حفل جوائز الاتحاد الافريقي المقبل.

وتم بالمناسبة ايضا تحديد الدول المضيفة للبطولات المقبلة

-كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020: الكونغو

-كأس الأمم الأفريقية لكرة القاعات 2020: المغرب

-كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة 2021: موريتانيا

- كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة 2021: المغرب

-بطولة الأمم الأفريقية للمحليين 2022: الجزائر

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تجرى اليوم الجمعة الدفعة الأولى من مباريات الدور 16 من مسابقة كأس تونس لكرة القدم

منذ دقيقة 17

أعلن زعيم الحوثيين في اليمن عبد الملك الحوثي، أنّ جماعته شنّت منذ بدء الحرب في قطاع غزة هجمات على حوالى 100 سفينة "مرتبطة بالاحتلال في مياه البحر الأحمر وخليج عدن، وذلك في إطار ما تقول إنّها محاولات لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة والضغط باتجاه وقف الحرب المستعرة منذ أكثر من 6 أشهر.

منذ دقيقة 20

أسدل ليلة أمس الخميس الستار على منافسات ربع نهائي مسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي