الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

رياضة

ماجدولين الشارني : أحلنا 14 شبهة فساد على القضاء

:تحديث 05 16:50 2018 سبتمبر
أكدت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم الاربعاء

أكدت ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة يوم الاربعاء حرص سلطة الاشراف على التعامل بجدية وصرامة مع ملف الفساد الذي يعد على حد تقديرها من أوكد الألويات الوطنية وذلك عبر تفعيل آليات الرقابة والزجر مشيرة في هذا السياق الى ان مصالح التفقد بالوزارة أنجزت 24 مهمة تفقد وتمت إحالة 14 شبهة فساد على القضاء.

وقدّمت الوزيرة في اختتام فعاليات اليوم الدراسي حول الحوكمة في المجال الرياضي الذي نظمته الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالشراكة مع الأكاديمية التونسية للقانون الرياضي بسطة شاملة حول الاستراتيجية التي تتوخاها الوزارة في مجال مكافحة ظاهرة الفساد مشددة على ضرورة التعاطي بشكل أشد صرامة مع هذه الآفة التي تنخر مجالات عدة ليست الرياضة بمعزل عنها.

كما شددت على ضرورة مراجعة التراتيب والنصوص التشريعية والقانونية التي تخص هذا الشأن وآليات تنفيذها وجعلها تتماشى مع المقاربة القانونية الدولية مؤكدة على ضرورة مزيد الدفع في اتجاه تفعيل اليات المراقبة المالية صلب الجمعيات الرياضية وتحديد المسؤولية الشخصية للمسؤولين في الهياكل الرياضية ودعوتهم للتصريح بالمكاسب والتصريح بالتمويل الأجنبي.

وتم بالمناسبة إمضاء اتفاقية شراكة وتعاون بين وزارة شؤون الشباب والرياضة من جهة والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهة اخرى.

وقد شهد هذا اليوم الدراسي بالخصوص حضور كاتب الدولة للرياضة عماد الجبري ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد العميد شوقي الطبيب ورئيس الأكاديمية التونسية للقانون الرياضي معطي الدخلي الى جانب عدد من الباحثين والاكاديميين.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي