الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
رياضة

ماكرون يعلن عن حزمة من الإجراءات للتغلب عن الأزمة

:تحديث 10 20:46 2018 ديسمبر
الرئيس الفرنسي ايمانيول ماكرون
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 عن حزمة من الإجراءات

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الاثنين 10 ديسمبر 2018 عن حزمة من الإجراءات المالية والاجتماعية لمساعدة ذوي الدخل المحدود وأعلن أيضا عن خطة ستعرض غدا الثلاثاء أمام البرلمان للتغلب على الأزمة.

وقال ماكرون، في خطابه للشعب الفرنسي، إن "العام المقبل سيشهد زيادة في الحد الأدنى للأجور قدره 100 يورو"،بالإضافة إلى "اتخاذ تدابير عاجلة لمساعدة من يتقاضون أقل من ألفي يورو".

وفي خطوة أخرى وعد الرئيس الفرنسي بإجراء إصلاح عميق للنظام الضريبي ليكون قادرا على مساعدة من يتقاضون أجورا ضعيفة وفق تعبيره.

وأوضح الرئيس الفرنسي أن بلاده تعيش حالة طوارئ اقتصادية واجتماعية على حد قوله.

ويشار إلى أن خطاب ماكرون جاء بعد أسابيع من احتجاجات عنيفة في فرنسا، لما اعتزمت الحكومة الفرنسية زيادة الضريبة المفروضة على المحروقات.

وشهدت الاحتجاجات أعمال عنف وشغب إلى سقوط قتيلين وجرحى واعتقال المئات.

وكالات

كاتب المقال اميرة مقني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

شدّد وزير الصحة علي المرابط على أهمية التنسيق المشترك بين جميع المتدخلين للتسريع في إنشاء وتركيز الوكالة الوطنيّة للصحّة العموميّة وهيكلتها والتي تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للصحة

منذ دقيقة 13

تدور اليوم الجمعة العديد من المباريات ضمن الدوريات الاوروبية

منذ دقائق 10

جد فجر اليوم الجمعة، حادث انزلاق حافلة سياحية على مستوى محول برج السدرية من ولاية بن عروس، مما أسفر عن إصابة 23 سائحا، كانوا على متنها، بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما افاد به المتحدث باسم الحماية المدنية معز تريعة في تصريح للديوان أف أم