الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
سياسية

احزاب تدين قرار منع التونسيات من السفر على متن خطوط شركات الطيران الإماراتية

:تحديث 25 21:48 2017 ديسمبر
احزاب تونسية تدين قرار منع التونسيات من السفر على متن خطوط شركات الطيران الإماراتية
واصلت
واصلت الأحزاب التونسية اليوم الاثنين إدانة القرار الإماراتي المتعلق بمنع التونسيات من السفر على متن خطوط شركات الطيران الإماراتية ،مطالبة سلطة التونسية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة التي من شأنها حل الأزمة وانتهاج سياسة خارجية تحفظ كرامة التونسيات والتونسيين.

وثمنت الأحزاب قرار وزارة النقل القاضي بتعليق رحلات شركة الخطوط الإماراتية من تونس وإليها داعية إلى مزيد توضيح أسباب القرار الإماراتي وملابساته.

وقد أكدت حركة تونس ضرورة احترام كرامة المواطن التونسي وخصوصا المرأة التونسية وحرية تنقل المسافرين المكفولة بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

من جهته دعا حزب بني وطني رئاستي الجمهورية والحكومة إلى انتهاج سياسة خارجية تحفظ كرامة التونسيات والتونسيين مطالبا بمراجعة موقفهما وتحمل المسؤولية كاملة وعدم الاقتصار على توضيحات غير مقنعة.

واعتبر الحزب الدستوري الحر انّ المرأة في تونس بصدد دفع ثمن عدم توفر الإرادة السياسية داعيا
إلى صياغة ميثاق أخلاقي ينظم علاقات الأحزاب بالسفارات والدول الأجنبية لمنع الولاء والاصطفاف والتصدي للتدخل الخارجي في المشهد السياسي الوطني والمحافظة على سيادة الدولة.


كما أدانت الجبهة الشعبية الإجراء التمييزي لشركة الطيران الإماراتية الذي فيه انتهاك للقوانين الدولية ويعبر عن عقلية تجاوزها الزمن ،مطالبة السلطات التونسية بتطبيق مبدأ المعاملة بالمثل صيانة لكرامة التونسيين.

وندد حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد بهذا الإجراء التمييزي المخالف للقوانين الدولية مطالبا السلطات التونسية بالخروج عن صمتها واتخاذ كل الاجراءات الكفيلة بحفظ كرامة التونسيات وضمان حقوقهن.

ووصف حزب المبادرة القرار التي اتخذته الناقلة الجوية الإماراتية بـالمهين معبرا عن استنكاره لهذا التصرف المتسرع في حق المرأة التونسية.

أما رئيس حزب أفاق تونس ياسين إبراهيم فقد أكد أن القرار الذي اتخذته الدولة التونسية متناسب مع الإجراء غير القانوني الذي أقدمت عليه شركة الطيران الإماراتية ضد تونس.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

حذر أعضاء مجلس الأمن الدولي في جلسة طارئة عقدت بنيويورك أمس الجمعة، من أن الوضع على الأرض في السودان يتجه نحو طريق مسدود وصراع طويل الأمد يؤدي إلى انهيار السودان وتطال تداعياته المنطقة ككل

منذ دقيقة 58

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالقصرين ودورية تابعة للإدارة الفرعية للاستعلام، إثر مداهمة محل معد لتعاطي نشاط الرهان الرياضي دون ترخيص من إلقاء القبض على شخصين وحجزت لديهما جهاز حاسوب و مبلغ مالي من العملة التونسية ومبلغ من العملة الافتراضية وفق ما أعلنت عن الإدارة العامة للحرس الوطني

منذ ساعة

يكون طقس اليوم السبت، مغيما جزئيا بأغلب الجهات والرياح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية المناطق