facebook
  • Mécanique +
  • مع سند وفائز اللومي
onair 17:45
استئناف الحكم القاضي بسجن برهان بسيس لسنتين
استئناف الحكم القاضي بسجن برهان بسيس لسنتين

صرح المحامي وسام السعيدي اليوم السبت ان هيئة الدفاع عن المكلّف بالشؤون السياسية لحركة نداء تونس برهان بسيس قد تقدّمت أمس إلى المحكمة الابتدائية بأريانة بطلب استئناف الحكم الصادر ضدّه والقاضي بسجنه سنتين مع تخطئته بمبلغ يفوق 198 ألف دينار.

وأعرب السعيدي عن أمله في ان يكون رأي محكمة الاستئناف مخالف لرأي المحكمة الابتدائية التي قضت بإدانة برهان بسيّس وتبرئة أطراف اخرى بمن فيها الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي لافتا إلى احترامه لقرار المحكمة ومثمّنا في الآن نفسه مسألة التقاضي على درجتين التي يضمنها القضاء.

وكانت المحكمة الابتدائية بأريانة قد قضت عشيّة الخميس حضوريا بسجن المتهم برهان بسيّس لمدّة عامين وتخطئته مبلغ يفوق 198 ألف دينار من أجل استخلاص موظّف لنفسه منافع ليس له الحق فيها بغاية الإضرار بالإدارة وذلك إثر ثبوت انتفاعه بمبلغ مالي قدره 198 الف دينار كأجر وامتيازات عينية اثر إلحاقه بشركة صوتيتال ودون أن يمارس عملا فعليا مقابل ذلك بتعليمات من الرئيس الاسبق بن علي.

كما أذنت المحكمة بإيقاف المحاكمة في حق كل من الهادي الفريوي ومحمد الهادي الدريدي ومنتصر والي وزين العابدين بن علي بموجب عدم المؤاخذة الجزائية.