الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

استقالات صلب حزب المسار

:تحديث 31 16:48 2019 جانفي
حزب المسار
أعلن عدد من أعضاء المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وعددهم

أعلن عدد من أعضاء المجلس المركزي لحزب المسار الديمقراطي الاجتماعي وعددهم 32 عضوا عن تجميد مسؤولياتهم الحزبية وذلك على إثر ما اعتبروه "فشل جميع المحاولات الجادة والملحة الهادفة إلى إخراج الحزب من الأزمة الخطيرة التي يمرّ بها منذ شهر جويلية 2018".

واقترح هؤلاء الأعضاء خلال ندوة صحفيّة عقدوها اليوم الخميس بالعاصمة، "عقد اجتماع للمجلس المركزي يتم الإعداد له من طرف الجميع بصفة تشاركية وبروح توافقية، سعيا إلى إنقاذ ما تبقى من الحزب وإعادة بنائه في إطار الوحدة والتنوّع والتسيير الديمقراطي".

وقد أوضح عضو المجلس المركزي للمسار، حبيب القزدغلي أنّ المحتجين على الوضع الراهن للحزب، سيقومون بعد شهر من الآن، بتقييم تطور الأمور واتخاذ القرارات الملائمة، غير مستبعد "اللجوء إلى القضاء، إذا ما اضطُرّوا إلى ذلك."

كما لفت إلى أنّهم سيواصلون الاضطلاع بدورهم السياسي ضمن مجموعة "مساريون لتصحيح المسار" والمساهمة في جميع النضالات الوطنية وفي الاستعدادات الجارية للاستحقاقات الانتخابية المقبلة التي "ستمثل محطة حاسمة في الانتقال الديمقراطي المعقد الأطوار الذي تعيشه تونس".

في المقابل عبّر القزدغلي عن رفضه القطعي للطريقة الحالية في تسيير الحزب وما تميّزت به من تجاوزات وخروقات، نتيجة القرارات الارتجالية والتعسفية، للمجموعة التي قال إنها "استفردت بما تبقى من قيادة المسار وهياكله وتعمدت خرق قوانين الحزب وتنكرت للقيم والنواميس والأخلاقيات والتوجهات التي نحتت هوية حزب المسار وجلبت له الاحترام والتقدير من خصومه قبل أصدقائه".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

تتجه انظار عشاق كرة القدم العربية والآسيوية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب المملكة ارينا مسرح مواجهة إياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا بين الهلال السعودي والعين الإماراتي 

منذ دقيقة 23

نشب، مساء أمس الإثنين 22 أفريل 2024، حريق بمحل معد لبيع البنزين المهرب بضاحية سيدي أحمد زروق من ولاية قفصة وخلّف أضرارا مادية، وفق ما أفاد به مصدر من الحماية المدنية بالجهة

منذ دقيقة 23

دعا الخبير في الطاقة والمناخ رفيق ميساوي في تصريح للديوان أف أم كل الفاعلين الاقتصاديين والعائلات و أصحاب الحرف الصغرى إلى المساهمة في الانتقال الطاقي من خلال النجاعة الطاقية ( بالنسبة للعائلات والحرف ) والاستثمار في مجال الطاقات المتجددة ( بالنسبة للصناعيين والفاعلين في المجال الاقتصادي ).