facebook
replay 07:36
استقالة جماعية لقيادات من حزب آفاق تونس: الناطق باسم الحزب يوضّح
استقالة جماعية لقيادات من حزب آفاق تونس: الناطق باسم الحزب يوضّح

أفاد الناطق الرسمي باسم حزب آفاق تونس زهاد زقاب أن المجموعة التي أعلنت استقالتها من الحزب بجهة "تونس 2"، ليست من القيادات، بل إن عناصرها لم يجددوا انخراطاتهم وجمدوا نشاطهم منذ إعلان آفاق تونس خروجه من الحكومة.


وأضاف زقاب، في تصريح لـ(وات) اليوم الاثنين، أن هذه المجموعة ابتعدت عن الحزب ومختلف أنشطته، ولم تكن لها أية مساهمة في تشكيل قائماته للانتخابات البلدية، وذلك على عكس ما تروجه من أن أسباب استقالتها تعود إلى غياب الحوكمة وسوء التسيير صلب الحزب، ملاحظا أنه سبق لها أن عبرت عن رفضها قرار الحزب الانضمام للاتحاد المدني وعدم مساندتها لقائمات الاتحاد التي يشارك فيها آفاق تونس.


واعتبر أن إعلان هذه الاستقالة وتداولها عبر وسائل الإعلام، قبل أيام من موعد انطلاق الحملة الانتخابية البلدية "غير بريئة والقصد منها التشويش على الحزب وهو يخوض غمار هذه الانتخابات"، مذكرا بأن مجموعة المستقيلين كانوا جمدوا نشاطهم صلب الحزب منذ إعلان النائبة عن آفاق تونس هاجر بالشيخ أحمد استقالتها من الكتلة البرلمانية لحزب أفاق ومن كافة هياكله".


وكانت عضو مجلس نواب الشعب المستقيلة من آفاق تونس هاجر بالشيخ أحمد، أعلنت في وقت سابق اليوم، في تدوينة نشرتها على صفتها في "فايسبوك"، عن "استقالة جماعية لقيادات وطنية وجهوية ومحلية عن جهة تونس 2 من حزب آفاق تونس".