الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

الحبيب قيزة: قيادة اتحاد الشغل عقدت صفقة مع حكومة حمادي الجبالي لتهميشنا

:تحديث 07 19:55 2016 نوفمبر
أكد رئيس الجامعة العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة، خلال حضوره في برنامج " ديوان ماغ هنا تونس"
أكد رئيس الجامعة العامة التونسية للشغل الحبيب قيزة، خلال حضوره في برنامج " ديوان ماغ هنا تونس" بإذاعة الديوان، أن قيادة الاتحاد العام التونسي للشغل عقدت صفقة مع حكومة حمادي الجبالي لتهميش الجامعة قائلا إنها تعرّضت لمؤامرة كبيرة.
وأشار قيزة إلى أن الجامعة عقدت مؤتمرها في ديسمبر 2011 وخاضت عدة تحركات احتجاجية مبرزا انه قدمت قضية لدى منظمة العمل الدولية ضد الدولة التونسية على خلفية ما تعرّضت له خلال حكم الترويكا.
وشدد على ان الانتقال الديمقراطي مرتبط بالتعددية النقابية وانه كان من المفترض تنظيم النقابات موضحا ان التعددية النقابية عُرقلت كثيرا لأن قيادة اتحاد الشغل كانت معارضة لها، حسب قوله.
وأفاد بأنه تمّ تقديم قضية للمحكمة الإدارية سنة 2015 مبينا ان قرارها كان حاسما حيث أقرّ انه على الدولة تنظيم التعددية النقابية مؤكدا انه من حق الجامعة العامة التونسية للشغل التفرغ النقابي والحصول على المنحة.
ولفت قيزة في هذا الإطار إلى ان الدولة قدمت مؤخرا منحة للجامعة بقيمة 45 مليون دينار مبينا ان هذا المبلغ ضئيل جدا مقارنة بما يناله اتحاد الشغل.
واعتبر ان مقولة التعددية النقابية ستشتت الجهود طرح متخلف ستاليني، على حدّ تعبيره، مشددا على ضرورة إعادة تأسيس الحركة النقابية على أساس المواطنة لا الوطنية.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد