الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

الطاهر بن حسين: أصحاب الثروات الطائلة لا يدفعون الجباية

:تحديث 17 20:29 2018 مارس
الطاهر بن حسين: أصحاب الثروات الطائلة لا يدفعون الجباية
قال رئيس حزب المستقبل الطاهر بن حسين إن الحل للحد من التداين الخارجي

قال رئيس حزب المستقبل الطاهر بن حسين " إن الحل للحد من التداين الخارجي المفرط يكون عبر تطبيق مبدأ العدالة الجبائية ومراقبة الكسب غير المشروع".


وأضاف خلال إشرافه على ندوة الإطارات لحزب المستقبل التي انتظمت اليوم السبت بالقيروان، أن 80 بالمائة من موظفي الدولة يدفعون الجباية بينما أصحاب الثروات الطائلة خاصة المتأتية من التهريب والتهرب الجبائي لا يدفعون الجباية.


وبين لدى تطرقه الى الوضع العام للبلاد، أن ما تعانيه تونس اليوم هو بسبب سوء الحوكمة للشأن العام، مشيرا الى أن المديونية الخارجية بلغت 72 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي منذ سنة 2011 الى 2017، وتخسر المؤسسات العمومية سنويا 1200 مليون دينار منها 275 مليون دينار في قطاع النقل فضلا عن خسارة تونس كل عام ل 10 الاف موطن شغل.


واعتبر أن الحلول للخروج من الوضع الصعب الذي تعانيه البلاد يكمن بالخصوص في ارساء منظومة جبائية ناجعة وتفكيك منظومة الفساد ومحاسبة الفاسدين وتوجه الدولة نحو تدعيم القطاعات الثلاث العام والخاص والتضامني من أجل إقتصاد مستقر.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

نفت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الخميس أي صلة لها أو علاقة لجامعة منوبة و كلية الآداب و الفنون و الانسانيات بمنوبة بملتقى مغاربي حول علم النسب و تاريخ العائلات نسبت المشاركة فيه لمخبر بحث بجامعة منوبة وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام .

منذ دقيقة 28

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 54

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .