facebook
replay 20:00
المنصف المرزوقي: 'السبسي في حرب مفتوحة مع الشاهد و اتهاماته للنهضة سخيفة'
الباجي قائد السبسي المنصف المرزوقي

اعتبر رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي أن تونس الآن في أوج الانهيار الاقتصادي وعدم الاستقرار السياسي، بسبب ما اعتبرها أخطاء جسيمة يرتكبها رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي بتوجيهه "تهما سخيفة لا يصدقها أحد" إلى حزب النهضة، وكذلك بحربه المفتوحة على رئيس وزرائه يوسف الشاهد، حسب ما افاد به خلال حضوره أمس الاربعاء في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة.
ودعا المرزوقي الرئيس السبسي إلى وقف هذه الحرب التي قال إنها تغذيها هواجس الانتخابات القادمة، وتدفع بالسبسي إلى الارتماء في "محور الرز" الإماراتي - السعودي طلبا للمال الانتخابي الفاسد، مع أن هذا المحور يضر بالعملية الديمقراطية في البلاد، على حد تعبيره.

وأضاف المرزوقي "يجب أن يخرج السبسي من الرئاسة في حالة استقرار كما فعلتُ أنا عام 2014".
وتعهد المرزوقي بأن حزبه سيكون بالمرصاد لمحاولة أي تدخل للمال الخارجي في الانتخابات المقبلة بعد أن عانت منه تونس في انتخابات 2014، مشيرا الى إن الإمارات خططت لإزاحته من السلطة.

كما حذر رئيس الجمهورية السابق من أن أي تأجيل للانتخابات سيواجه بـ"المقاومة المدنية التي سأكون على رأسها"، مشيرا إلى أن ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة ستدرسه هيئات حزبه لاحقا، وأن الشعب لم يفقد الأمل وسيكون بالمرصاد للنظام الحالي لأنه ندم على ترشيحه للحكم.