الأكثر مشاهدة

20 18:50 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين ان النجم الساحلي سيكون طرفا في قضية رفعها يوسف العبدلي وجاسر الخميري بعد عدم تسلم مستحقاتهم المادية المقدرة بقيمة 320 الف دينار لكل لاعب

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
سياسية

بعد ساعات من المحاصرة : عبير موسي تغادر مكان انعقاد الاجتماع الشعبي بسيدي بوزيد

31 19:09 2019 مارس
عبير موسي
تمكنت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من مغادرة مكان انعقاد الاجتماع الشعبي الذي

تمكنت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي من مغادرة مكان انعقاد الاجتماع الشعبي الذي عقدته بإحدى الفضاءات الخاصة بمدينة سيدي بوزيد وذلك حوالي الساعة السادسة مساء بعد ساعات من محاصرة المكان من طرف عدد من المحتجين من أهالي الجهة الرافضين لزيارتها الى الولاية.
وكان عدد من المحتجين قد نظموا وقفات احتجاجية امام المقر القديم للولاية وامام النزل الذي اقامت به رئيسة الحزب قبل ان يتحولوا الى مكان انعقاد الاجتماع الشعبي الذي اشرفت عليه رئيسة الحزب الدستوري الحر للتعبير عن رفضهم لأي نشاط لها بسيدي بوزيد اعتبارا منهم ” بان موسي رمز من رموز النظام السابق وان حضورها الى المنطقة يعد وفق تعبيرهم إهانة لنضالات وتضحيات اهالي سيدي بوزيد الذين كانوا سببا في رحيل نظام بن علي”.
وقد حاصر المحتجون مكان انعقاد الاجتماع منذ الساعة العاشرة صباحا وقاموا برشق الحضور بالحجارة والبيض والبصل مما تسبب في إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف الحضور رغم التعزيزات الأمنية الموجودة. ولم يسمح لأي من الحاضرين بالخروج .وقد واصلت عبير موسى اجتماعها لترفض إثر انتهاءه الخروج دون تامين سلامة الموجودين واصرت على البقاء معهم.
وقد حملت عبير موسي في تصريح لها والي الجهة والسلطات الأمنية مسؤولية ما حدث معتبرة ذلك اعتداء على الديموقراطية والحريات .وأعلنت عن تنظيمها لمسيرة يوم 9 افريل القادم انطلاقا من ساحة القصبة وصولا الى باب سويقة.
ويشار الى ان حركة مشروع تونس قد أصدرت اليوم بيانا عبرت فيه عن رفضها التام وتنديدها المطلق باستعمال العنف بكل اشكاله في الحياة السياسية، وأعربت عن تضامنها مع الحزب الدستوري الحر رغم اختلافها مع عدد من مواقفه واطروحاته ودعت السلطات الأمنية الى مواصلة تأمينها لكافة اجتماعات الأحزاب السياسية وتتبع كل من يعمد الى استعمال العنف بمختلف اشكاله.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

تقرر إنهاء تكليف الكاتب العام المكلف بتسيير بلدية العين ونقلة كاتب عام بلدية عقارب مكانه، حسب بلاغ صادر عن ولاية صفاقس

منذ دقيقة 47

صادق مجلس نواب الشعب على مشروع القانون الأساسي المتعلّق بالموافقة على التعديلات المدخلة على الاتفاق المنشئ للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (عدد 10/2024) بــرمّته بـ 115 نعم، 07 إحتفاظ و3 رفض

منذ ساعة

أعلن غاريث ساوثغيت، مدرب منتخب إنجلترا، قائمة الأسود الثلاثة الأولية في يورو ألمانيا 2024