الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

ثلاثة أحزاب سياسية تندد بالتضييقات على حرية العمل الإعلامي

:تحديث 31 18:51 2018 جانفي
أصدرت أحزاب

أصدرت أحزاب البديل التونسي والتيار الديمقراطي والتيار الشعبي، بيانات نددت فيها بالتضييقات على حرية العمل الإعلامي، مجددة تمسكها باحترام الحريات الأساسية التي اكتسبها الإعلام الوطني.

فقد أكد حزب البديل التونسي، في بيان له اليوم الأربعاء، تمسكه باحترام حق الصحفيين والإعلاميين في ممارسة مهنتهم الصحفية بعيدا عن كل رقابة أو وصاية من أية جهة كانت، معربا عن قلقه الشديد لتعرض بعض الصحفيين مؤخرا الى تضييقات منافية لحرية العمل الاعلامي والصحفي.

ودعا كل الجهات المعنية إلى ضمان الحق في ممارسة العمل الصحفي، وتنقية المناخ العام لحرية الإعلام، والكف عن كل التضييقات أو الانتهاكات للحريات الفردية والخاصة.

أما حزب التيار الديمقراطي، فقد أفاد في بيان له اليوم الأربعاء، بأنه يتابع بقلق وريبة ما يحصل منذ مدة من تفاقم حالات الاعتداء على الصحفيين والتضييق الممنهج عليهم، مع استمرار غياب الشفافية المالية في المؤسسات الإعلامية وغياب الحرفية لدى بعضها.

وأعرب عن انشغاله من تصريحات وزير الداخلية حول ممارسة حرية التدوين وضوابطها، داعيا وزارة الداخلية إلى إصدار تعليمات واضحة، تُتبع مخالفتها بعقوبات رادعة، تخص عدم التعرض للصحافيين أو مضايقتهم عند أدائهم لمهامهم لتغطية كل الأحداث واستقاء المعلومات، باستثناء تلك التي جاء فيها نص صريح بالمنع.

كما طالب الحزب النيابة العمومية، بإحالة كل من يعتدي على صحفي أثناء قيامه بمهامه على القضاء لمحاكمته، وتسليط العقاب المقرر للاعتداء على الموظف العمومي طبق ما نص عليه المرسوم عدد 115 لسنة 2011.

من جهته، أدان حزب التيار الشعبي، الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون، وحمل السلطات مسؤوليتها في احترام وضمان حرية الإعلام والاعلاميين، أمام التهديدات الأخيرة التي أطلقها وزير الداخلية ضد الاعلاميين والمدونيين، والتي باتت وفق تقديره "تنذر بعودة سياسات الاستبداد وتصفية أهم مكسب من مكاسب الشعب التونسي ".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تتجه انظار عشاق كرة القدم العربية والآسيوية مساء اليوم الثلاثاء إلى ملعب المملكة ارينا مسرح مواجهة إياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا بين الهلال السعودي والعين الإماراتي 

منذ دقيقة 20

نشب، مساء أمس الإثنين 22 أفريل 2024، حريق بمحل معد لبيع البنزين المهرب بضاحية سيدي أحمد زروق من ولاية قفصة وخلّف أضرارا مادية، وفق ما أفاد به مصدر من الحماية المدنية بالجهة

منذ دقيقة 20

دعا الخبير في الطاقة والمناخ رفيق ميساوي في تصريح للديوان أف أم كل الفاعلين الاقتصاديين والعائلات و أصحاب الحرف الصغرى إلى المساهمة في الانتقال الطاقي من خلال النجاعة الطاقية ( بالنسبة للعائلات والحرف ) والاستثمار في مجال الطاقات المتجددة ( بالنسبة للصناعيين والفاعلين في المجال الاقتصادي ).