• منك نسمع
  • مع هدى
onair 14:02
حراك تونس الإرادة يكشف موقفه من حادث تصادم قارب هجرة سرية بخافرة عسكرية

أعرب حزب حراك تونس الارادة عن صدمته اثر تعرض قارب يحمل مهاجرين سريين تونسيين لحادث تصادم مع خافرة عسكرية تونسية في عرض المتوسط مما أدّى الى سقوط 8 قتلى تم انتشال جثثهم وفقدان عدد غير محدد من الأشخاص بعد أن تم انقاذ 38 شابا وذلك وفق بيان أصدره الحزب أمس الثلاثاء .

و دعا الحزب السلط المعنية ''الى تلافي التقصير الفادح غير المبرر الذي حصل في التعامل مع عائلات الضحايا والمفقودين والناجين، عبر الاسراع بمد العائلات بكل المعطيات المتوفرة وفق ذات البيان.

وطالب الحزب من خلال البيان ''بفتح تحقيق فوري وجدي في هذا الحادث المريب لتحديد المسؤوليات ومعرفة أسباب التصادم وحيثيات عمليات الانقاذ وأسباب سقوط هذا العدد الهائل من الضحايا، واعلام الرأي العام سريعا بنتائج التحقيق في هذه الكارثة التي يبدو أن هناك نية لاخفاء حجمها الحقيقي''.

وحمّل حزب حراك تونس الإرادة منظومة الحكم الحالية مسؤولية تفاقم ظاهرة الهجرة السرية بسبب ما إعتبره الفشل الذريع في السياسات الاقتصادية والاجتماعية داعيا الى فتح حوار وطني جدي من أجل طرح مقاربة بديلة عن الحل الأمني الصرف الذي تعتمده الحكومة الحالية للتصدي لهذه الظاهرة وفق البيان ذاته .