الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

حركة النهضة: البلاد في حاجة إلى حكومة سياسية مستقرة منصرفة كليا الى الإنقاذ السريع

:تحديث 29 19:38 2018 أوت
حركة النهضة: البلاد في حاجة إلى حكومة سياسية مستقرة منصرفة كليا الى الإنقاذ السريع
خلص بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن تونس تحتاج 'حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليا إلى

خلص بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة الصادر اليوم الأربعاء، إلى أن تونس تحتاج 'حكومة سياسية مستقرة ومحايدة منصرفة كليا إلى الإنقاذ السريع والاصلاحات الواردة في وثيقة قرطاج 2 دون تردد'.

واعتبر البيان الصادر على خلفية اجتماع المكتب التنفيذي للحركة أمس الثلاثاء، أن هذه الحكومة ستعمل على تجاوز الصعوبات الاقتصادية والضغوطات على المالية العمومية ومقاومة الفساد وللتخفيف من وطأة الصعوبات على الفئات الضعيفة والهشة مع ضرورة دعم الاستثمار واستحثاث نسق التصدير والعمل على التحكم في الأسعار.


وأعرب المكتب عن انشغاله الكبير بتردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية وانعكاساتها المباشرة على المقدرة الشرائية للمواطنين رغم "وجود بعض المؤشرات الايجابية" وفق نص البيان.


وجدد البيان تمسك الحركة بخيار التوافق واعتباره الإطار الأمثل للحوار حول كافة القضايا الوطنية كما أكد على ضرورة العمل المشترك مع الأحزاب السياسية والمنظمات الاجتماعية لتجاوز الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.


وقال المكتب في بيانه إنه مع كل دعوة إلى الحوار الوطني للبحث عن حلول معقولة سياسيا ومقبولة دستوريا في كنف الاحترام الكامل للمؤسسات.


وفي سياق آخر عبر المكتب التنفيذي للحركة عن ادانته "جريمة الاغتصاب والاعتداء الوحشي الذي تعرضت له طفلة من قبلاط"، داعيا الحكومة الى مزيد بذل الجهد في مقاومة الجريمة والاسراع باتخاذ كافة الآليات والاجراءات الكفيلة لتفعيل العمل بقانون القضاء على العنف ضد المرأة بهدف التمكن من القضاء النهائي على هذه الظاهرة الخطيرة.

(وات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 13

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 31

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024