الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
سياسية

حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية

:تحديث 23 09:51 2019 فيفري
حركة مشروع تونس تعبر عن عدم ارتياحها لقرار البنك المركزي ترفيع نسبة الفائدة المديرية
عبّرت حركة مشروع تونس عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة

عبّرت حركة مشروع تونس في بيان لها أمس الجمعة عن انشغالها وعدم ارتياحها لقرار البنك المركزي التونسي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية من 6.75 بالمائة الى 7.75 بالمائة مبدية تخوفها من انعكاسه سلبا على الاستثمار الخاص والقدرة الشرائية للمواطنين.

ودعت الحركة الحكومة الى اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالتقليل من درجة التأثير المباشر لهذا القرار على الحياة اليومية للتونسيين.

يشار الى أن البنك المركزي التونسي قام بالترفيع ثلاث مرات في نسبة الفائدة المديرية خلال سنة ونصف لتصبح 7.75 بالمائة بعد أن كانت 4.75 بالمائة.

وقد أثار الترفيع الأخير جملة من الانتقادات لسياسة البنك المركزي التونسي حيث عبرت عدد من المنظمات الوطنية والأحزاب والجمعيات عن رفضها لهذه الزيادة فيما توقع خبراء اقتصاديون أن يكون للترفيع في نسبة الفائدة المديرية آثار سلبية على مناخ الاستثمار والنمو الاقتصادي مشيرين الى أنه سيسهم في زيادة أرباح البنوك مقابل مزيد تدهور القدرة الشرائية للمواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.

منذ دقيقة 12

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي.

منذ دقيقة 21

جرت، مساء اليوم الخميس 25 أفريل 2024، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد وإيموانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، تم خلالها تناول عدد من المواضيع من بينها العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقة تونس بالاتحاد الأوروبي والتقلبات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم.