facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:43
حركة نداء تونس تطلق رهان ''المليون مرا''
حركة نداء تونس تطلق رهان ''المليون مرا''

أعلنت الامين الوطني للمرأة بحركة نداء تونس، أنس الحطاب خلال الندوة الوطنية للمستشارات البلديات للحركة، التي انتظمت اليوم الأحد بتونس عن إطلاق "رهان المليون مرا" الرامي الى استرجاع المليون امرأة اللاتي منحن ثقتهن في الحركة في سنة 2014 داعية المشاركات في الندوة الى العمل على مزيد استقطاب المرأة باعتبارها "ساهمت في تأسيس حركة نداء تونس الذي سيبقى الحزب الاول في تونس بفضل النساء" على حد تعبيرها.

وقالت الحطاب، في إطار الاحتفالات بالذكرى 62 على صدور مجلة الاحوال الشخصية، إن "هذه المجلة مكسب نعمل على تطويره باعتبار أهمية القانون لإرساء مكانة المرأة في المجتمع" مبرزة دور النساء في خوض حرب التناصف العمودي في القائمات الانتخابية التي أفرزت كذلك تناصفا عموديا وأفقيا.

كما أعلنت الحطاب إطلاق التنسيقية الوطنية للمستشارات البلدية لحركة نداء تونس التي ستضم المستشارات البلديات ورئيسات البلديات لنداء تونس و تهدف الى تطوير نجاعة العمل البلدي.

وستكون هذه التنسيقية مرفوقة بلجان قانونية ولجان تأطير ولجان تكوين باعتبار أن العمل البلدي، حسب قانون الجماعات المحلية يتطلب مزيدا من التبسيط والتفسير بما يمكن المستشارة الندائية من التميز، وفق الحطاب.