facebook
replay 09:54
حزب ''الوطد'' يدعو للخروج 'من وضع التّجاذب والتّصارع داخل أجنحة السّلطة'
حزب ''الوطد'' يدعو للخروج 'من وضع التّجاذب والتّصارع داخل أجنحة السّلطة'

طالبت اللّجنة المركزيّة لحزب الوطنيّين الدّيمقراطيّين الموحّد 'الوطد' في بيان اصدرته مساء امس الاثنين 10 سبتمبر 2018 الائتلاف الحاكم بضرورة العمل على الخروج من وضع التّجاذب والتّصارع داخل أجنحة السّلطة عبر الوسائل الدّستوريّة تجنّبا لما وصفته بتواصل حالة العطالة داخل مؤسّسات الدّولة وتدهور الأوضاع الأمنيّة والاقتصادية والاجتماعية وتنامي نفوذ قوى الفوضى والجريمة المنظّمة والإرهاب.

كما جددت اللّجنة المركزيّة للحزب في ذات البيان تأكيدها على أنّ حكومة الائتلاف الحاكم الحاليّة "إنّما هي تعبير عن ما وصفته بمصالح القوى الامبرياليّة وأداة لتنفيذ إملاءات الدّوائر الماليّة العالميّة تكريسا لنفوذها المالي عبر سياسات التّداين والتّفريط الممنهج فيما تبقّى من مؤسّسات القطاع العام وعبر التّصميم على فرض ما يسمّى بالإصلاحات الكبرى اللاّوطنيّة واللاّشعبيّة.

في ذات السياق دعا حزب الوطد كلّ القوى الدّيمقراطيّة إلى مواصلة الضّغط في كلّ الاتّجاهات من أجل استكمال بناء الهيئات الدّستوريّة وفي مقدّمتها المحكمة الدّستوريّة وتنبيهها من محاولات وضع اليد وإرباك عمل الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات.

كما عبر الحزب عن إدانته لاستمرار ما اعتبره سياسة احتكار المشهد الإعلامي لصالح أحزاب الائتلاف الحاكم والاستبعاد الممنهج لصوت القوى المعارضة التقدّميّة.