الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
سياسية

حزب التحرير يوجه رسالة إلى رئيس الجمهورية بخصوص تقرير لجنة المساواة والحريات الفردية

:تحديث 14 06:30 2018 أوت
دعا حزب التحرير إلى "إبطال وإلغاء العمل بتقرير لجنة المساواة والحريات الفردية"، معتبرا أن

دعا حزب التحرير إلى "إبطال وإلغاء العمل بتقرير لجنة المساواة والحريات الفردية"، معتبرا أن "الآراء الواردة فيه لا ترتكز إلى أدلة وأنها تخالف أحكام الشريعة وتهدف إلى محو أثرها من المجتمع" جاء ذلك في رسالة مفتوحة وجّهها امس الاثنين إلى رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي.

وقال الحزب في رسالته إن التوصيات الواردة بالتقرير "قد نقلت عن التوصيات التي صادق عليها البرلمان الأوروبي يوم 14 سبتمبر 2016"، مشيرا إلى أن قائمة هذه التوصيات تشمل "إلغاء الفصل 230 المتعلق بتجريم الشذوذ الجنسي وإقرار المساواة التامة بين الرجل والمرأة، فضلا عن الغاء عقوبة الإعدام"، طبقا لما جاء في هذه الرسالة التي تحصلت (وات) على وثيقة منها.

يذكر أن رئيس الجمهورية كان اقترح أمس الاثنين في كلمة ألقاها خلال موكب انتظم بقصر قرطاج بمناسبة العيد الوطني للمرأة، "سنّ قانون يضمن المساواة في الإرث بين الجنسين"، استنادا إلى تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة التي تشكلت في 13 أوت 2017، لصياغة مقترحات لتعديل التشريعات الحالية، بما يسمح بتكريس المساواة التامة بين المرأة والرجل.

وكانت اللجنة قدمت إلى رئيس الجمهورية، بداية شهر جوان 2018، تقريرها المؤلف من 233 صفحة والذي أثار جدلا واسعا، بين مؤيد ورافض له، وشملت أهم توصياته بالخصوص "إقرار المساواة بين الجنسين، بما في ذلك في مسألة الميراث وإلغاء حكم الإعدام".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

يواجه منافس الترجي في دوري ابطال إفريقيا صنداونز عشية اليوم فريق سيخوخون في إطار مقابلات الاسبوع 27 من الدوري الممتاز الجنوب إفريقي 

منذ دقيقة 40

أكدت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري على ضرورة التسريع في إعداد التقرير النهائي لدراسة الجدوى بخصوص الملعب الأولمبي للمنزه حتى يتسنى استكمال أشغال تهيئته في أحسن الظروف

منذ دقيقة 56

أكد المدرب الجديد للنادي الرياضي الصفاقسي محمد الكوكي في تصريح للصفحة الرسمية أن وضعية الفريق ليست بالكارثية في البطولة