الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

سياسية

حزب المسار: الدعوات لإسقاط الحكومة واجراء انتخابات مبكرة تهدد كيان الدولة

:تحديث 24 09:58 2017 ماي
اعتبر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي
اعتبر حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي ، اليوم الأربعاء، أن الدعوات المنادية بإسقاط حكومة الوحدة الوطنية أو بإجراء إنتخابات تشريعية أو رئاسية سابقة لأوانها ،هي دعوات تهدد كيان الدولة وتدفع بالبلاد في السير نحو المجهول.

وذكر الحزب في بلاغ له انه بالرغم من مشروعية الإنتقادات التي يمكن ان تتحملها الحكومة فان تلك الدعوات من شأنها أن 'تخلق جوا من عدم الاستقرار لا يساعد على اخراج البلاد من أزمتها .

واضاف الحزب ان تلك الدعوات لا تساعد على تحقيق الاهداف التي تشكلت من أجلها حكومة الوحدة الوطنية والتي من بينها تفكيك منظومة الفساد المالي و الاداري و التصدي لبارونات التهريب و دفع التنمية و تدعيم مكاسب الدولة المدنية وتجسيم مبادئ الدستور .

وبخصوص مشروع قانون المصالحة الاقتصادية و المالية بين المجلس المركزي للحزب ان 'المصالحة يجب ان تتم في اطار منظومة العدالة الانتقالية التي أقرها الدستور'.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قرّرت "هيئة الدفاع عن السياسيين الموقوفين في ما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة"، مساء اليوم الأربعاء، مقاطعة جلسة دائرة الاتهام التي عينها الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس يوم غد الخميس 18 أفريل الجاري

منذ ساعتين

قال دبلوماسيون إن من المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة، على طلب فلسطين الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

منذ ساعات 3

تواصل وحدات الحماية المدنية بنابل البحث عن شاب سقط اثناء قيامه بحفر بئر بمنطقة "زقاق" من معتمدية الهوارية مما تسبب في ردمه بالكامل اثر انهيار كميات كبيرة من التراب عليه وفق ما افاد به مصدر من الحماية المدنية لمراسلة ديوان اف ام