الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

رياض المؤخر: اخترت الحكومة بدلا عن حزبي

:تحديث 18 18:21 2017 ديسمبر
وزير الشؤون المحلية رياض المؤخر
بين وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، أن رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت،
بين وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، أن رفض رئيس الحكومة يوسف الشاهد، اليوم السبت، لطلب عدد من أعضاء الحكومة الممثلين لحزب "آفاق تونس" اعفائهم من مهامهم، كان الغرض منه تحقيق الاستقرار السياسي في البلاد وتواصل عمل الحكومة،وفق تعبيره.


وقال المؤخر، وهو أحد الوزراء الممثلين لـ"آفاق تونس" في حكومة الشاهد، في تصريح لوات ،إنه لا يمكن له إلا التناغم مع هذا القرار ومواصلة العمل صلب حكومة الوحدة الوطنية، مضيفا في هذا الخصوص أنه اختار اليوم العمل مع الحكومة بدل الحزب، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.



وعبر الوزير عن امتنانه لرئيس الحكومة الذي قال إنه "أكد مرة أخرى تمسكه بتحقيق الأمن والاستقرار السياسي والاجتماعي"، مؤكدا أن أعضاء الحكومة الممثلين لحزب آفاق تونس سيعملون مع الحكومة كمستقلين، وفق تعبيره.




وكان كل من وزير التكوين المهني والتشغيل فوزي عبد الرحمان ووزير التنمية المحلية والبيئة رياض المؤخر وكاتب الدولة للشباب المكلف بالشباب عبد القدوس السعداوي وكاتب الدولة للتجارة هشام بن أحمد قد قدموا طلبا الى رئيس الحكومة يوسف الشاهد لإعفائهم من مهامهم وذلك بعد اعلان حزب آفاق تونس انسحابه من وثيقة قرطاج ومنظومة الحكم المنبثقة عنها.




كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 30

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقائق 4

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 23

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد