الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

سياسية

سليم الرياحي يقاضي النائب وليد جلاد

:تحديث 04 21:21 2016 نوفمبر
تقدم نبيل السبعي محامي سليم الرياحي رئيس حزب الإتحاد الوطني الحر، بشكاية لوكيل الجمهورية
تقدم نبيل السبعي محامي سليم الرياحي رئيس حزب الإتحاد الوطني الحر، بشكاية لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، اليوم الجمعة، طالب فيها برفع الحصانة على النائب بالبرلمان وليد جلاد وتتبعه جزائيا على خلفية تصريح إعلامي اتهم فيه سليم الرياحي ومحسن مرزوق الأمين العام لحزب مشروع تونس بالتآمر لإسقاط حكومة يوسف الشاهد.
وأفاد المحامي نبيل السبعي، أنه وجه نسخة من الشكاية إلى وزير العدل، منبها إلى أن التهمة التي وجهها جلاد لموكله "خطيرة"، مذكرا بأن رئيس حزب الوطني الحر كان من بين الموقعين على وثيقة قرطاج وشارك في مختلف مراحل صياغتها.
وكان النائب وليد جلاد أدلى بتصريح "للصباح نيوز" اتهم فيه الأمين العام لحزب مشروع تونس محسن مرزوق بالتآمر على حكومة الوحدة الوطنية لإسقاطها والسعي لتعويضها بحكومة إنقاذ وطني.
وقال أيضا في هذا التصريح إن عدة لقاءات جمعت مرزوق مع سليم الرياحي رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر حول كيفية تمرير حكومة انقاذ وطني.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 52

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعة

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعة

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.