الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

عبد الحفيظ الهرقام: مفهوم الوحدة الوطنية تصدّع

:تحديث 20 19:53 2017 مارس
قال رئيس تحرير مجلة ليدرز
قال رئيس تحرير مجلة ليدرز عبد الحفيظ الهرقام، خلال حضوره اليوم الاثنين 20 مارس 2017 في برنامج 'هنا تونس' بإذاعة الديوان، إن مفهوم الوحدة الوطنية قد تصدّع وهو ما قد يهدد الأمة في كيانها ومستقبلها والدولة كذلك.

واعتبر الهرقام أنه على مجلس نواب الشعب أن يضطلع بدوره التاريخي على مستويين الأول سياسي ويتمثل في الإشراف على حوارات شاملة تضمّ كافة الأطراف وتُطرح فيها القضايا الجوهرية لتعزيز الحزام السياسي لحكومة يوسف الشاهد التي قال إنهاالفرصة الأخيرة للبلاد.

وأضاف أن المستوى الثاني تشريعي ويتمثل في ضرورة التسريع في سنّ عديد القوانين مشيرا إلى مسألة المصالحة الوطنية الشاملة ومؤكدا أن الهياكل الاقتصادية معطّلة ولا بد من تسريع الخطى نحو تسريع المصالحة.

وبيّن أن مسار العدالة الانتقالية قد تعثّر موضحا أن تونس لا تستطيع أن تتقدم دون المصالحة الوطنية ولافتا إلى أن كلّ من اختلس المال أو قام بانتهاكات جسيمة يجب أن لا يفلت من القضاء.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أهدرت الأسر في جميع القارات أكثر من مليار وجبة يوميا عام 2022، في حين تضرر 783 مليون شخص من الجوع وواجه ثلث البشرية انعداما للأمن الغذائي

منذ دقائق 10

أفادت مؤسسة "فداء" بأنها تولت تنزيل جرايات أولي الحق من شهداء الثورة لشهر مارس 2024، وذلك بالتزامن مع شهر رمضان وعيد الفطر، وأنه بإمكان المعنيين الاتصال بأقرب مكتب بريد للحصول عليها.

منذ دقيقة 17

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.