facebook
  • Music
  • مع
replay 13:03
عبير موسي:'يجب غلق المدارس القرآنية... والربيع العربي انتهى في تونس'
عبير موسي:'يجب غلق المدارس القرآنية... والربيع العربي انتهى في تونس'

طالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح اعلامي أدلت به اليوم الأحد على هامش اجتماع عام نظمه حزبها في سوسة بغلق المدارس القرآنية، والمجالس الفقهية النسائية الموجودة في عدد من القرى تحت غطاء التعليم والتثقيف والعمل الخيري، وفق تعبيرها.

وأضافت موسي أن هذه المدارس تعمل على نشر فكر معيّن، متابعة: 'سنستفيق في أحد الأيام لنجد ان الإرهاب تغلغل في تونس عن طريق الجمعيات التي تحاول استنساخ مشروع القاعدة، مشيرة الى وجود 'علاقة واضحة تجمع اطرافا سياسية موجودة في الحكم بشخصيات وتنظيمات إرهابية'، حسب قولها.

ودعت رئيسة الحزب الدستوري الحر الى مراجعة النظام السياسي وتنقيح الدستور ومراجعة المنظومة الانتخابية وقانون الأحزاب والجمعيات قائلة ان الربيع العربي انتهى في تونس ،

وشددت على ضرورة تعهد القضاء بملف تسفير الشباب الى بؤر التوتر مشيرة الى أن عريضة بصدد الامضاء ستضم ألف توقيع للمطالبة بالتحقيق في علاقة بعض الأطراف السياسية الموجودة في الحكم بالتنظيمات والشخصيات الإرهابية.

واعتبرت أن رفض القضاء التونسي النظر في الشكاية التي رفعها حزبها حول ' تمويل قطر لحركة النهضة'، بدعوى أن الحزب الدستوري الحر لا يملك صفة لرفع الشكاية، يشكل خطرا كبيرا جدا مشيرة الى أن ذلك يمثل نية لحماية هذه الأطراف المستفيدة من التمويلات القطرية حسب تعبيرها.



رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي