الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
سياسية

عدد من الأحزاب تنتقد تصريحات وزير الشؤون المحلية حول ليبيا والجزائر

:تحديث 06 20:52 2017 ماي
انتقدت أحزاب "نداء تونس" و"النهضة" و"الحزب الدستوري الحر" اليوم السبت 6 ماي 2017 تصريحات وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر حول ليبيا والجزائر.
انتقدت أحزاب "نداء تونس" و"النهضة" و"الحزب الدستوري الحر" اليوم السبت 6 ماي 2017 تصريحات وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر حول ليبيا والجزائر.

وللإشارة فقد قال المؤخر خلال ندوة تحت عنوان "تونس أمل المتوسط" بالعاصمة الإيطالية روما إن تونس تقع تحت إيطاليا مشيرا إلى أنها تقع بجانب الجزائر البلد الشيوعي وليبيا البلد الذي فيه فوضى حسب ما تناقلته عديد وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية.

واعتبر حزب "نداء تونس" في بيان له أن العلاقات التونسية الجزائرية والعلاقات التونسية الليبية هي علاقات أخوة وشراكة استراتيجية تندرج ضمن رابطة الهوية المغاربية والعربية الإسلامية.

كما عبرت حركة "النهضة" في بيان لها عن استنكارها الشديد لمثل هذه التصريحات غير المسؤولة في حق العلاقات المتينة بين تونس و ليبيا والجزائر.

أما الحزب الدستوري الحر فإعتبر أن هذه التصريحات لا تمثل موقف تونس دولة وشعبا وفق ما جاء في بيان له.

وقد أدان المكتب التنفيذي للإتحاد العام التونسي للشّغل في بيان له التصريحات الأخيرة للوزير رياض المؤخر والتي وصفتها المنظمة الشغيلة بـغير المسؤولة.


كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

جددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الخميس في بيان، رفضها لقرار منع التداول الإعلامي في قضيّة “التآمر على أمن الدّولة”، معتبرة أنه “رقابة مسبقة على المضامين الإعلامية”، ويتعارض مع الدستور ومع العهد الدّولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية

منذ دقيقة 13

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، على موكب تسليم أوراق اعتماد محمد الطرابلسي، سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية أندونيسيا

منذ دقيقة 24

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، على موكب تسلّم أوراق اعتماد عبد العزيز محمد عبد الله العيد، سفير مملكة البحرين