الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

فتح باب الترشح لرئاسة هيئة الإنتخابات بعد اتمام سد الشغور بها

:تحديث 20 18:40 2017 سبتمبر
أعلن نائب رئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو
أعلن نائب رئيس مجلس نواب الشعب، عبد الفتاح مورو، اليوم الاثنين خلال الحصة المسائية من الجلسة العامة المخصصة لسد الشغور في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فتح باب الترشح لرئاسة الهيئة، بعد أن أنهى المجلس سد الشغور بانتخاب أنيس الجربوعي، عضوا للهيئة في صنف الأساتذة الجامعيين.

وتمكن أنيس الجربوعي، خلال الحصة المسائية من الجلسة العامة، من الفوز بعضوية هيئة الانتخابات بـعد الحصول على 156 صوتا من مجمل 167 صوتا.

ومدد نائب رئيس البرلمان، الذي ترأس الجلسة المسائية، في عملية التصويت أكثر من مرة، لتتواصل على مدى قرابة الساعتين (بين الخامسة والسابعة مساء)، حتى يكتمل النصاب، ولا يتكرر سيناريو الحصة الصباحية عندما لم يتمكن النواب من اتمام سد الشغور بهيئة الانتخابات.

وإثر الانتهاء من الاعلان عن نتائج التصويت، دعا مورو رؤساء الكتل البرلمانية للاجتماع برئيس مجلس نواب الشعب بمكتبه، حتى يتمكنوا من إتمام إجراء انتخاب رئيس هيئة الانتخابات.

يذكر أن الحصة الصباحية للجلسة العامة لمجلس نواب الشعب المخصصة لاستكمال سد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات، انتهت بعدم انتخاب عضو الهيئة في صنف الأساتذة الجامعيين.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 15

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ دقيقة 52

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي