الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

محسن مرزوق : إستقلال تونس أصبح مهددا بسبب الإرهاب والأزمة الإقتصادية

:تحديث 20 16:36 2017 مارس
قال الأمين العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، إن إستقلال تونس
قال الأمين العام لحركة مشروع تونس، محسن مرزوق، إن إستقلال تونس أصبح اليوم مهدّدا على المستويين الأمني والاقتصادي، بسبب شبح الإرهاب الذي مازال يخيم على البلاد والأزمة الإقتصادية الخانقة التي تعاني منها، داعيا أنصاره الى التعبئة الشاملة والتصدي لكل ما من شأنه أن يضر بمصالح البلاد ويجرّها الى المخاطر.
وأكد مرزوق، لدى إشرافه اليوم الإثنين 20 مارس 2017 على إجتماع عام بمدينة القيروان، بمناسبة إحياء الذكرى 61 لعيد الاستقلال، ضرورة مواصلة الجهد للدفاع عن الراية الوطنية وحماية إستقلال البلاد ومكاسبها، لا سيما إزاء 'فشل السياسة التونسية وتردّي الأوضاع الاقتصاديّة والمعيشيّـة للمواطنين، وإستفحال مظاهر الفساد على كل المستويات'، على حد تعبيره.
وإستعرض في هذا الصدد، أبرز الأسباب التي أدّت إلى تدهور المؤشرات الإقتصادية بالبلاد، على غرار ظاهرة التهريب وفوضى التوريد في غياب المراقبة الناجعة والجدية، ممّا أدى إلى بروز ما أسماه ب 'المافيات الإقتصادية'، وجعل الإقتصاد قائما على التسوّل واللّجوء إلى الإقتراض الخارجي، حسب تعبيره.
كما وجّه مرزوق إنتقادات لاذعة لحركة نداء تونس، التي قال 'إنها خرجت عن مسارها' بعد فترة من تأسيسها، لتحكمها اليوم مجموعة من الأشخاص لها أهداف ومصالح شخصية ضيّقة، معتبرا أن حركة نداء تونس 'تعيش اليوم فضائح سياسية أكثر خطورة من عهد الترويكا، ومرحلة من العبث السياسي القائم على المحسوبية والفساد'، وفق تقديره.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد 38 شخصا بينهم خمسة أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقيقة 13

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي