الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

وطفة بلعيد تكشف عن هويات الأحزاب المشاركة في مشاورات تكوين جبهة جمهورية

:تحديث 09 20:50 2016 نوفمبر
أكدت رئيسة المجلس المركزي لحركة مشروع تونس وطفة بلعيد
أكدت رئيسة المجلس المركزي لحركة مشروع تونس وطفة بلعيد، خلال حضورها في برنامج "هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان دعوة الأمين العام للحركة محسن مرزوق إلى تشكيل جبهة جمهورية مردّها الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد.

واعتبرت بلعيد أن الأزمة السياسية هي سبب الأزمة الاقتصادية موضحة ان غياب الاستقرار السياسي يحول دون وضع حلول حقيقية للوضع الاقتصادي الصعب.

وأضافت انه لا توجد أحزاب قادرة على تأطير مواطنيها مؤكدة أن إعادة التوازن السياسي للبلاد لا يمكن أن يتمّ إلا من خلال ائتلاف جمهوري.

وبيّنت انه إذا لم تتمّ إعادة هيكلة الأحزاب ستعود البلاد إلى وضعية الحزب الواحد مفيدة بأن مشروع تونس يبحث تشكيل هذا الائتلاف مع الأحزاب الديمقراطية والعصرية على غرار حزبي آفاق تونس والاتحاد الوطني الحرّ.

وأشارت إلى انه لم يعد هناك أحزاب تقريبا معتبرة ان المشكلة تتعلق بالأحزاب وأيضا بالنظام السياسي والنظام الانتخابي.

وأوضحت بلعيد ان نظام الاقتراع لا يسمح للحزب الفائز بالعمل بطريقة جيدة ويجبره على الدخول في تحالفات مبينة انه لم يعد هناك تنافس بين قطبين في حين ان الديمقراطية تقتضي هذا التنافس، وفق تصريحاتها.



كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

انتهجت شركة فرابورت الألمانية للنقل التي تدير مطار فرانكفورت، أكبر المطارات في ألمانيا وأكثرها حركة وازدحاما، سياسة تعرف باسم “المطار الصامت”.

منذ دقائق 8

نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن دولا عربية مستعدة للاعتراف بالكيان المحتل ضمن اتفاق مستقبلي

منذ دقيقة 26

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.