الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

سياسية

ياسين براهيم : تونس لا تستطيع أن تقوم بإنجازات اقتصادية واجتماعية مع نفس الفريق الحكومي الحالي

:تحديث 24 15:49 2018 جوان
قال رئيس حزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم، "إن تونس لا تستطيع أن تقوم بإنجازات اقتصادية واجتماعية مع نفس الفريق الحكومي الحالي

قال رئيس حزب آفاق تونس، ياسين ابراهيم، "إن تونس لا تستطيع أن تقوم بإنجازات اقتصادية واجتماعية مع نفس الفريق الحكومي الحالي"، معتبرا أن الوضع العام بالبلاد يتوجه، يوما بعد يوم، نحو الأرقام السلبية، في ظل غياب الرؤية الواضحة للإنقاذ".

ولاحظ في تصريح صحفي، اليوم الأحد، إثر اجتماع المجلس الوطني للحزب بضاحية قمرت بالعاصمة، أن "الحلول موجودة ووقع تضمينها في المخطط الخماسي 2020/2016، إلا أن الإشكال يتمثل في غياب إرادة التنفيذ"، حسب رأي ياسين ابراهيم الذي عرّج على "أزمة ميناء رادس وتعطل السير العادي لشحن البواخر والذي يُكلف الدولة، 1500 مليون دينار سنويا"، وفق تقديره،

وقد أرجع رئيس حزب آفاق تونس كل أسباب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، إلى السلطة التنفيذية، قائلا: "إن هذه الحكومة أظهرت محدوديتها، مما جعل الحزب ينسحب من حكومة الوحدة الوطنية في ديسمبر 2017"، داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة "تغيير طريقة العمل والمفاوضات مع كل من منظمة الأعراف والاتحاد العام التونسي للشغل".

وفي ما يتعلق بمسألة التوافق السياسي في البلاد، ذكر ابراهيم أن هذا التوافق "لم يفرز نتيجة إيجابية وكان سببا في عزوف المواطنين عن أداء واجبهم الانتخابي (الانتخابات البلدية لشهر ماي 2018)، مؤكدا أن عودة حزب آفاق تونس لوثيقة قرطاج مرتبط بخروج حركة النهضة من الحوار القائم في إطار هذه الوثيقة.

وأوضح أن تحالفات حزبه في المجالس البلدية ستكون فقط مع الأحزاب التقدمية، بما فيها نداء تونس، مضيفا أن 200 مستشار بلدي لآفاق تونس سيعملون على تقديم كل مجهوداتهم من أجل إرساء الحكم المحلي والنهوض بواقع البلديات.

من جانبه أفاد رئيس المجلس الوطني لآفاق تونس، خالد الفوراتي، بأن اجتماع اليوم تناول النقاط المتعلقة بنتائج الانتخابات البلدية والأخطاء التي قام بها حزبه في هذه الإنتخابات، مشيرا إلى أن المجلس الوطني لاآاق تونس يدعو الحكومة إلى "تقديم الحلول للمواطن، حتى تتجاوز المجموعة الوطنية حالة الإحباط العامة"، على حد تعبيره.

ولاحظ أن شكل التحالفات التي خاضها آفاق تونس في الإنتخابات البلدية تحت عنوان "الإتحاد المدني" لم يكن ناجحا، مبينا أن الحزب سيضع لجان تفكير في المرحلة القادمة، "لصياغة التوجهات العامة للفترة المقبلة وهي مبادرة مفتوحة أمام كل قياديي الحزب السابقين والذين غادروه في الفترة الأخيرة".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 3

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 3

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد