الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

صفاقس

إعتصام جبنيانة .. والي صفاقس يتدخل

:تحديث 08 13:55 2017 نوفمبر
أعطى والي صفاقس عادل الخبثاني موعدا اليوم الاربعاء
أعطى والي صفاقس عادل الخبثاني موعدا اليوم الاربعاء على الساعة الخامسة مساء لمقابلة وفد من معتمدية جبنيانة يتكون من شقيق المعتصم ناجح السعفي و اعضاء من المجتمع المدني وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بالجهة .

و قد اكد المحتجون على سلمية اعتصامهم محذرين أعوان القباضة المالية بالجهة من خطورة الوضع الامني خاصة بعد ملاحظة عناصر مشبوهة تحوم حول مقر القباضة و محطة الوقود اين يقع غلق الطريق وفق المصدر ذاته.

وأضاف مراسل ديوان أف أم أن المحتجين تجنبوا اشعال العجلات نظرا لقرب محطة الوقود من مكان الاعتصام و اكتفوا بوضع البراميل و الاعمدة الخشبية و حاويات الفضلات .

يذكر أن مدينة جبنيانة من ولاية صفاقس تشهد حالة احتقان منذ صباح اليوم الأربعاء حيث أقدم محتجون على غلق الطريق الرئيسي بالمعتمدية وفق ما عاينه مراسل ديوان أف ام بالجهة.

وأوضح المصدر ذاته أن سبب اقدام المحتجين على غلق الطريق يأتي كخطوة تصعيدية بعد تردي الحالة الصحية لأحد المواطنين الذي أقدم أمس الثلاثاء على خياطة فمه والاعتصام أمام مقر معتمدية المكان احتجاجا على ' تعرضه لمظلمة سنة 1997 وقضائه عقوبة سجنية مدتها 5 أشهر أدت الى إيقافه عن العمل بالقباضة المالية ' وفق رواية والدته.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 3

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.