الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

إيطاليا تمنع سفن الإنقاذ من إغاثة قوارب هجرة سرية

:تحديث 25 06:57 2018 جوان
إيطاليا تمنع سفن الإنقاذ من إغاثة قوارب هجرة سرية
منعت الحكومة الإيطالية أمس الأحد سفن الإنقاذ من تقديم المساعدة لقوارب تحمل مهاجرين سريين

منعت الحكومة الإيطالية أمس الأحد سفن الإنقاذ من تقديم المساعدة لقوارب تحمل مهاجرين سريين مخيّرة عدم الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي ترسلها.

وتعتبر إيطاليا أن انقاذ قوارب الهجرة السرية يقع على عاتق خفر السواحل الليبي باعتبار أن أغلب هذه القوارب ترسل نداءات النجدة وهي في المياه الإقليمية الليبية.

وتمكن خفر السواحل الليبي أمس من انقاذ 948 مهاجرا افريقيا كانوا قاصدين السواحل الايطالية على متن عدة قوارب مطاطية كما انتشل 10 جثث.

وقال وزير الخارجية الإيطالي ماتيو سالفيني، إن بلاده لن تسمح للاجئين بعد الآن أن يدخلوا أراضيها عبر البحر.

وهددت إيطاليا بأنها ستوقف دفع الاشتراكات المالية للاتحاد الأوروبي، إذا لم يعد الأخير النظر في طرق توزيع اللاجئين على دول القارة الأوروبية.

يشار الى أن قمة أوروبية مصغرة انعقدت أمس للنظر في التطورات التي يعرفها ملف الهجرة الذي يشهد خلافات غير مسبوقة بين عدد من دول التكتل الأوروبي.

(المصدر: نوفوستي، رويترز)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

صادق مكتب مجلس النواب خلال اجتماعه اليوم الخميس على مشروع ميزانية المهمة الخاصة بمجلس نواب الشعب لسنة 2025.

منذ دقيقة 55

تراجعت الاستثمارات المصرح بها في القطاع الصناعي بنسبة 17.3بالمائة الى قيمة 7ر654 مليون دينار، خلال الثلاثي الأول من سنة 2024، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2023، وفق نشرية الظرف الصناعي لشهر مارس 2024 التي أصدرتها وكالة النهوض بالصناعة والتجديد.

منذ ساعة

ترشحت النجمة التونسية أنس جابر اليوم الخميس لثمن نهائي بطولة مدريد الإسبانية