facebook
replay 08:38
اتحاد الفلاحة يرفض قرار بلدية صفاقس استلزام سوق الجملة للأسماك
اتحاد الفلاحة يرفض قرار بلدية صفاقس استلزام سوق الجملة للأسماك

أعلن الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بصفاقس رفضه القطعي لقرار بلدية صفاقس استلزام المعاليم البلدية الموظفة بسوق الجملة للأسماك بميناء الصيد البحري بصفاقس وذلك اجتنابا للإشكاليات التي تنجر عن هذا القرار وتداعياته الخطيرة على مسالك توزيع منتجات الصيد البحري بصفاقس وفق بيان أصدره الاتحاد.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد عبد الرزاق كريشان خلال حضوره اليوم الجمعة ببرنامج اليوم خير بديوان أف أم أن قرار الرفض سببه طريقة عمل المستلزمين التي وصفها بالمهينة بالنسبة للفلاحين حيث أبرز تخوفه من سيطرة منحرفين على السوق خاصة وأن 70 بالمائة من منتجات الصيد البحري يتم تصديرها من ميناء صفاقس الذي يعتبر وجهة للمنظمات الدولية على غرار المفوضية الأوروبية و منظمة الزراعة والأغذية وفق تصريحه.

وأضاف عبد الرزاق كريشان أن المجلس البلدي قرر استلزام السوق بغاية الربح المادي دون التفكير في تنمية الميناء عبر اعتماد الفوترة الإلكترونية والميزان الإلكتروني وفق قوله.

و دعا رئيس اتحاد الفلاحة المسؤولين ببلدية صفاقس إلى التفاوض إلى جانب دعوة وكالة الموانئ و تجهيزات الصيد البحري إلى تسيير سوق الجملة للأسماك بالميناء في صورة تعذر بلدية صفاقس عن تسييره والعمل عن إيجاد صيغة مناسبة لتسييره من طرف البحارة للضغط على تكلفة مسالك توزيع ومنتوجات البحر.