الأكثر مشاهدة

15 22:53 2024 مارس

تدور غداً السبت مقابلات الجولة الثانية لتصفيات أولمبياد باريس 2024

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء

:تحديث 20 21:13 2019 فيفري
اختراع جديد... تحكّم بهاتفك وأجهزتك بإشارات في الهواء
أصبح بالامكان الآن من خلال تحريك الأصابع في الهواء التحكم في

يبدو جهاز Litho للوهلة الأولى أداة غريبة كالتي تستخدم في أفلام الخيال العلمي، لكنه في الواقع جهاز تحكم ذكي، يمكن مستخدميه من القيام بالعديد من المهام والتحكم بالأجهزة الذكية عن بعد.

ويمكّنجهاز "Litho" الذي يُرتدى في الإصبعين الوسطى والسبابة، مستخدميه من تشغيل وإغلاق الكثير من الأجهزة الذكية والهواتف عن بعد دون لمسها، من خلال تحريك الأصابع في الهواء.

كما يمكنهم من إطفاء الإضاءة أو إغلاق الستائر والكهربائيات، فضلا عن إضافة مزيد من المتعة للألعاب ووضع مخططات تصورية للمواقع.

ويدمج الجهاز بين قدرات التحكم في الحركة، والردود التفاعلية باللمس، بفضل لوحة متمركزة في الجزء السفلي منه، والتي يمكن استعمالها بأسلوب التمرير والسحب والإشارة.

وطبقا لرئيس قسم التصميم الذي أشرف على الاختراع، نات مارتن، فإن أداة التحكم متوافقة مع منصة شرطة أبل لتقنية الواقع المعزز والتي تعرف باسم ARKit، وفق ما ذكر موقع "فيرج" التقني.

ويأمل مطورو الاختراع، وهم ثلاثة بريطانيين، بطرحه في الأسواق مع نهاية العام الجاري بسعر يقل عن 100 دولار.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 35

يتواصل إلى غاية صباح اليوم الثلاثاء غلق حركتي العبور والتجارة بمعبر رأس الجدير الحدودي بولاية مدنين وذلك من الجانب الليبي بعد ليلة من الاشتباكات وتبادل إطلاق النار.

منذ دقيقة 58

تستأنف الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء النظر في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد وذلك باستكمال الترافع من قبل محاميي المتهمين في القضية.

منذ ساعة

أكد رئيس حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية محمد اشتية رفض فلسطين "أي وجود أجنبي على أرض غزة، مهما كانت جنسيته وأشكاله ونواياه ودوافعه".