الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
صفاقس

استكمال إجراءات السفر إلى البقاع المقدّسة لفائدة حجيج ولاية صفاقس

:تحديث 16 15:32 2017 جويلية
استكملت اليوم الأحد في مقرّ ولاية صفاقس إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة بالنسبة لحجيج الجهة الذين سيغادرون من مطار
استكملت اليوم الأحد في مقرّ ولاية صفاقس إجراءات السفر إلى البقاع المقدسة بالنسبة لحجيج الجهة الذين سيغادرون من مطار صفاقس طينة الدولي في أربع رحلات متتالية أيام 16 و18 و22 و23 اوت القادم على أن تخصّص أول رحلة من هذا المطار لنقل حجيج ولاية سيدي بوزيد يوم 11 أوت


وبلغ عدد الحجيج الذين تمكّنوا على امتداد هذا الأسبوع من اقتطاع تذاكر الطائرة وغيرها من إجراءات السفر بحسب ما أفاد به المدير الجهوي للشؤون الدينية بصفاقس فتحي الحاج إبراهيم 802 حاجا وحاجة أغلبهم من حجيج جهة صفاقس وعدد ضئيل منهم من حجيج ولايات سيدي بوزيد وقابس والمهدية ممّن لم يتمكّنوا من إتمام الإجراءات في ولاياتهم.


في المقابل لم يتمكّن 31 حاجا وحاجة من القيام بالإجراءات لأسباب مختلفة من أبرزها تقديم عدد منهم تنازل لعدم الجاهزية الصحّية وعدم توفر المبالغ المالية اللازمة أو النقص في بعض الوثائق المطلوبة.


وقال الحاج إبراهيم إن الوقت لا يزال يسمح لمن لم يتمم الإجراءات اليوم بسبب عدم توفير الوثائق أو المبالغ المالية القيام بها في الأيام القليلة القادمة انطلاقا من تونس العاصمة بجامع مالك ابن أنس في ضاحية قرطاج بعد استيفاء الإجراءات والشروط المطلوب توفرها.


يذكر أن أهم هذه الشروط تتمثّل بالأساس في توفير مبلغ 9510 دينار وجواز السفر ودفتر التلاقيح اللازمة بالإضافة لوجود اسم من ينوي الحج بالقائمة النهائية للحجيج لموسم 1438 هجري الموافق لسنة 2017 ميلادي.



وبالتوازي مع إسداء خدمات إجراءات السفر يتواصل في كامل معتمديات ولاية صفاقس تقديم دروس التوعية الدينية الخاصة بأداء المناسك بعد أن شرعت في ذلك الإدارة الجهوية للشؤون الدينية منذ يوم 30 جوان الفارط لتتواصل إلى يوم 6 أوت القادم.


كما تنتظم ندوات محليّة للحجيج بمختلف المعتمديات لتتوّج بإقامة اليوم الجهوي للحجيج الذي ينتظر أن يعقد في 31 جويلية بإشراف وزير الشؤون الدينية.





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

منذ دقيقة 21

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ دقيقة 42

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.