facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:28
الاستظهار بمضمون يثبت الزواج للتمتّع بعطل الولادة...ادارة الصحة بصفاقس توضّح
أم ورضيعها

بيّن كاهية مدير المصالح المشتركة بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس ومستشار المصالح العمومية سامي الحاج صالح في تصريح لديوان أف أم امس الأحد أن المنشور المتعلق بضرورة استظهار النساء طالبات عطل الولادة بمضمون يثبت الزواج، قديم، مشيرا الى أنه تم تعميم المنشور مؤخرا على مختلف الإدارات الجهوية للصحة نظرا لأن أغلب العاملين في المرافق الصحية العمومية لا يعرفون فحوى المنشور.

وأضاف كاهية مدير المصالح المشتركة أن ادراج عطل الولادة ضمن منظومة خلاص الأجور ' انصاف' يقتضي تحيين الحالة العائلية للأم من عزباء الى متزوجة لذلك يتم طلب الاستظهار بمضمون يثبت الزواج.

وأوضح أن هذا الاجراء اداري بحت ولا يكتسي أي صبغة أخرى مضيفا أنه يهدف الى الحفاظ على مصالح العاملين في القطاع وضمان تواصل تمتع الأم بأجرها طيلة مدة عطلة الولادة.

يشار الى أن 'انصاف ' هي منظومة إدارية مندمجة تؤمن التصرف المالي والإداري في الموارد البشرية لأعوان الدولة والمؤسسات العمومية.

وقد تم تصميم هذه المنظومة لتمكين المستعملين من تحميل الوثائق المتعلقة بخلاص الأعوان بأماكن عملهم مما يجنبهم التنقل للحصول عليها بالإضافة الى توفير المعلومات حينيا حول الأعوان ومسارهم الإداري والمالي ومراقبة مدى احترام التراتيب الادارية بصفة آلية.