facebook
replay 22:47
البلديات المحدثة بصفاقس: اشكاليات بالجملة
البلديات المحدثة بصفاقس: اشكاليات بالجملة

تعيش أغلب البلديات المحدثة في صفاقس عديد الصعوبات منذ توليها زمام الحكم المحلي حيث تشهد نقصا على مستوى العملة أو الدعم اللوجيستي.

وتضطر بلدية العوابد الخزانات الى عقد جلساتها في مقرات تعود الى أملاك الخواص بسبب ضيق مقرها وفق ما أفاد به كاتب عام البلدية بوراوي العربي خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'اليوم خير '. وأضاف المصدر ذاته أن بلدية العوابد الخزانات تفتقر إلى رصيد بشري كاف وأنها تؤمن الخدمات البلدية لكامل المنطقة ب6 أعوان فقط بالنظر إلى شساعة المنطقة البلدية.

وأقر بوراوي العربي أن نقص العملة والأعوان ألقى بظلاله على مستوى الخدمات البلدية.

كاتب عام فقط في بلدية الناظور سيدي علي العابد

من جهته قال عضو المجلس البلدي الناظور سيدي علي العابد ببئر علي بن خليفة البشير بن نصر ان البلدية تتركب من كاتب عام فقط في انتظار انتداب 6 أعوان بلديين وفق ما تم في ميزانية 2018 من أجل أن تقوم البلدية بدورها على أكمل وجه بلدية

الأعشاش، بوجربوع، ماجل الدرج العوادنة دون مقر

أفاد رئيس بلدية الأعشاش، بوجربوع، ماجل الدرج العوادنة العجمي العشي بأن البلدية مازا لت تستغل محلا بصورة وقتية كمقر للبلدية، وهو الوحيد في المنطقة البلدية القابل للاستغلال. وأضاف العشي أن المجلس البلدي الحالي لم يجد من البلدية غير بعض الوثائق القديمة موجودة في مقر الولاية.

ويذكر أنه تمّ إحداث 66 بلدية جديدة بأمرين حكوميين بتاريخ 26 ماي 2016، ليصل عدد البلديات المحدثة منذ المصادقة على الدستور إلى 86 بلدية، ومجمل عدد البلديات إلى 350 بلدية.