facebook
  • هنا تونس
  • مع محمد اليوسفي
onair 13:21
الجامعة التونسية لكرة القدم تعلن عن قرارات مهمة
الجامعة التونسية لكرة القدم تعلن عن قرارات مهمة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن قرارات مهمة تخص المركاتو والنقل التلفزي ومباريات كأس تونس وغيرها من المواضيع.

وفيما يلي أبرز القوانين:

1- الدخول حيز التنفيذ للقانون الذي يعتبر اللاعبين المنتمين للجامعات المنخرطة في اتحاد شمال افريقيا ( الجزائر، المغرب، مصر،ليبيا) كلاعبين محليين ابتداءا من تاريخ 19 ديسمبر 2019.

وسوف يقع إرسال تفاصيل هذا القانون إلى الأندية المحترفة بالرابطة الأولى خلال الأسبوع القادم .

هذا القانون يهم نوادي الرابطة المحترفة الأولى فقط ، و لا ينطبق هذا القانون على حراس المرمى .

2- يجب أن تكون مقاسات ملعب كل فريق مطابقة لقوانين الهياكل الدولية وأن ترسل هذه المقاسات إلى الرابطة المعنية وأنه لا يجوز تغييرها إلا إذا وقع إعلام الرابطة والفريق المنافس كتابيا قبل أسبوع من تاريخ المباراة مع ضرورة أن يخضع هذا التغيير إلى المراقبة في آجال معقولة قبل انطلاق المقابلة وذلك للتثبت من قانونية مختلف المقاسات ومن مدى تطابقها مع ما وقع الإعلام به و ستسلط عقوبات مالية ورياضية على كل جمعية تخالف الإجراءات التي سوف يقع التنصيص عليها .

3- تحيين القوانين المتعلقة بتعيين المقابلات :

لا يمكن للفريق الذي يتعذر عليه اجراء لقاء بملعبه طلب تعيين هذه المقابلة الا بملعب يبعد على الأقل 50 كلم من ملعب الفريق الضيف . ( تعفى من هذا الاجراء فرق تونس الكبرى و الفرق التي تنتمي إلى نفس الولاية)

4- منح النوادي امكانية بث المباريات عبر تقنية سترمنغ لايف على الموقع الرسمي للجمعية وذلك مقابل دفع مبلغ 10 الاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الأولى و 5 الاف دينار بالنسبة لفرق الرابطة المحترفة الثانية بالنسبة للموسم الرياضي 2018-2019 .

و في المقابل و في صورة عدم اقتناء هذه الحقوق و تمرير المباريات عبر تقنية الستريمينغ على أي موقع الكتروني كان فان الجامعة ستسلط عقوبة مالية بعشرة الاف دينار على كل فريق مخالف من فرق الرابطة المحترفة الأولى و خمسة الاف دينار على كل ناد من نوادي الرابطة المحترفة الثانية .

كما تقرر ضبط كراس شروط يحدد كيفية دخول ممثلي الاذاعات و المواقع الالكترونية إلى المناطق المختلطة للملاعب لإجراء حوارات ما بعد المباريات بالفيديو .

5- الموافقة على العرض الذي قدمته شركة اورافي ورد لتنظيم 3 نسخ من الكاس الممتازة على أن تدور النسخة الأولى في أخر اسبوع من شهر جانفي 2019 بالدوحة بين فريقي الترجي الرياضي التونسي و النادي الإفريقي .

6- انطلاق العمل بالمنظومة الالكترونية لتنقلات اللاعبين المحليين ) (TMSبداية من 19 ديسمبر 2018 بالتوازي مع النظام الحالي الجاري به العمل .

7- تحديد مواعيد مباريات التدارك بالنسبة إلى الجولات الاخيرة من المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى فور تحديد الاتحاد الافريقي لكرة القدم للتاريخ النهائي لمباراة السوبر الافريقي .

هذا و قد تم ضبط تاريخ 23 جانفي 2019 لانطلاق مرحلة الايـــاب مع تغيير موعد مباريات الدور السادس عشر من كاس تونس إلى موعد لاحق.

8- التعهد بكل الملفات التي لم تنظر فيها لجنة التأديب و الروح الرياضية للدورين الأول و الثاني من مسابقة كأس تونس و الملفات التأديبية الخاصة برؤساء النوادي .

9- تأجيل مباريات الدور السادس عشر لكأس تونس إلى موعد لاحق .

10- المصادقة على الشعار الجديد للرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة.