facebook
replay 00:23
المحكمة الابتدائية بصفاقس تبت في 190 قضية منذ احداثها
المحكمة الإدارية بصفاقس

قال رئيس الدائرة الابتدائية بصفاقس المتفرعة عن المحكمة الإدارية فاضل المكور اليوم الثلاثاء إن الدائرة تعهدت ب387 قضية منذ احداثها تمت احالتها إلى تونس العاصمة فضلا عن قرابة 190 قضية تم تقديمها للدائرة منذ مباشرة مهامها وفق تصريحه للديوان أف أم .

وأضاف فاضل المكور أن الدائرة الابتدائية بالجهة بتت منذ مباشرة مهامها في 110 قضية منها 10 قضايا متعلقة بالانتخابات البلدية التي جرت في 6 ماي 2018 وحوالي 50 قضية استعجالية .

وبين المكور أن أكثر القضايا المرفوعة للدائرة تعلقت أساسا بالبناء العمراني وقرارات الهدم والضبط الإداري وقرارات غلق المقاهي والقرارات الصادرة عن المؤسسات الجامعية والصفقات العمومية.

ويشار إلى أن الدائرة الابتدائية المتفرعة عن المحكمة الإداريّة باشرت عملها بصفاقس يوم 22 فيفري 2018 لتقبل عرائض الطعون المقدمة من قبل المتقاضين ضد قرارات السلط الجهوية والمحلية والمؤسسات العمومية في صفاقس وفق الفصل 15 من قانون المحكمة الإدارية وكذلك البت في طعون الانتخابات البلدية.

وتضم الدائرة الابتدائية للمحكمة الإدارية بصفاقس فريقا قضائيا متكونا من رئيس دائرة و4 قضاة إداريين وفريقا إداريا متكونا من 2 كتبة و2 متصرفين و3 عملة كما تعد واحدة من 12 دائرة جهوية للمحكمة الإدارية تم إحداثها بمقتضى الامر المؤرخ في 25 ماي 2017 .

ويذكر أن المحكمة الإدارية أنشئت في 1 جوان 1972 مختصة في النزاعات المتعلّقة بالإدارة وفي دعاوى تجاوز السلطة التي ترفع لإلغاء كل المقررات الصادرة عن السلط الإدارية المركزية أو الجهوية.

رئيس الدائرة الابتدائية بصفاقس المتفرعة عن المحكمة الإدارية فاضل المكور