الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
صفاقس

القضاء على العنف ضد المرأة محور ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس

:تحديث 16 11:25 2018 فيفري
القضاء على العنف ضد المرأة محور ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس
تنطلق اليوم الجمعة فعاليات ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس للتباحث حول السبل المثلى لتنفيذ

تنطلق اليوم الجمعة فعاليات ندوة علمية بكلية الحقوق بصفاقس للتباحث حول السبل المثلى لتنفيذ الآليات الواردة بالقانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة وذلك بحضور عدد من الأساتذة الجامعيين والحقوقيين والسياسيين وناشطين في المجتمع المدني، حسب ما أفاد عميد كلية الحقوق خليل الفندري في تصريح لديوان أف أم.

وأوضح المصدر ذاته أنه سيتم التطرق الى التعامل المجتمعي مع ظاهرة العنف المسلط على المرأة بالإضافة الى تناول الإشكاليات التي يمكن ان تعترض تطبيق الفصول الواردة بالقانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة على مستوى مؤسسات الرعاية الاجتماعية او الوزارات ذات العلاقة والقضاء.

ويهدف هذا القانون، كما جاء في فصله الأول، إلى "وضع التدابير الكفيلة بالقضاء على كل أشكال العنف ضد المرأة القائم على أساس التمييز بين الجنسين من أجل تحقيق المساواة واحترام الكرامة الإنسانية، وذلك بإتباع مقاربة شاملة تقوم على التصدي لمختلف أشكاله بالوقاية وتتبع مرتكبيه ومعاقبتهم وحماية الضحايا والتعهد بهم".

يشار الى أن مجلس نواب الشعب صادق يوم 26 جويلية 2017 على القانون الأساسي المتعلق بالقضاء على العنف ضد المرأة وقد ختمه رئيس الجهورية يوم 11 أوت 2017.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

شهد الميناء التجاري بنزرت_منزل بورقيبة خلال الفترة المتراوحة بين يوم 19 و27 مارس الجاري، إرساء 10 سفن محملة بكميات هامة من السلع الموردة والموجهة للقطاعين العام والخاص بالجهة وخارجها.

منذ دقيقة 21

اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ اليوم الخميس 28 مارس، أنّه تمّ صرف المنح العائلية المسندة لفائدة الأطفال في سن 6-18 سنة من أبناء العائلات المفقّرة والعائلات محدودة الدخل المسجلين ببرنامج "الأمان الاجتماعي" بعنوان شهري جانفي وفيفري 2024 وذلك منذ يوم الثلاثاء 26 مارس 2024

منذ دقيقة 46

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".