الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

القطب التكنولوجي بصفاقس : 3 مشاريع ترى النور في 2019

:تحديث 15 16:47 2018 أكتوبر
أكد مدير القطب التكنولوجي بصفاقس محمد فاتح كريشان أن

أكد مدير القطب التكنولوجي بصفاقس محمد فاتح كريشان أن شركة ''سوفريكوم'' المتخصصة في تطوير البرمجيات لفائدة مشغلي الهاتف الجوال والشركات التكنولوجية عبرت عن نيتها بناء مقر لها بصفاقس حيث من المنتظر إنطلاق عملها خلال الثلاثي الأول من سنة 2019 وفق قوله لديوان أف أم.

وأضاف مدير القطب التكنولوجي بصفاقس أن شركة ''سوفريكوم'' ستساهم في خلق عديد مواطن الشغل لأبناء صفاقس والولايات المجاورة مشيرا إلى أنها تشغل أكثر من 500 شاب في تونس العاصمة.

و حول مشروع شركة ''بريماتاك'' أوضح محمد فاتح كريشان أنه تم تسليمها مقسم منذ حوالي 6 أشهر من أجل بناء مقرها بالقطب التكنولوجي بصفاقس وهي متخصصة في نقل الخدمات خارج بلد المنشأ في مجال تكنولوجيا السيارات بالشراكة مع شركات ألمانية.

و قال ذات المصدر إن شركة ''بريماتاك'' التي تشغل حاليا 180 بين مهندسين وتقنيين هي اول مشروع سينتصب بالقطب التكنولوجي بصفاقس ومن المنتظر ان ينطلق خلال شهر جانفي 2019.

أما فيما يخص مشروع ''ايرو سبايس فالي'' لصناعة الأقمار الصناعية والطائرات دون طيار بيّن مدير القطب التكنولوجي بصفاقس محمد فاتح كريشان أن شركة ''تالنات'' صاحبة المشروع بصدد البحث عن تمويلات مشددا على أن القطب التكنولوجي بصفاقس سيساهم في أن ينطلق إستغلال المشروع خلال السداسي الأول من 2019 .

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

اذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت، بالاحتفاظ بـ23 شخصا، لهم علاقة بمواقع فنية بمصنع الفولاذ بمنزل بورقيبة، تعرضت مؤخرا للسرقة والتخريب، بحسب ما افاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت المساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي

منذ دقيقة 25

دعت شبكة مراقبون في بيان إلى ''الإسراع بتحديد تاريخ الانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصة وأنها تمثل موعدا انتخابيا دوريا معلوما يقع تنظيمه خلال الأشهر الثلاث الأخيرة من المدة الرئاسية الجارية، وذلك ضمانا لوضوح العملية الانتخابية لكافة المتدخلين فيها من مترشحين وناخبين ومكونات المجتمع المدني المعنية بالملاحظة ووسائل الإعلام''.