الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

صفاقس

المجتمع المدني بصفاقس ينتقد تغييب ميناء صفاقس من زيارة الشاهد

:تحديث 21 09:42 2017 أفريل
قال الناشط بالمجتمع المدني بصفاقس عمر السلامي في تصريح لديوان اف أم إن

قال الناشط بالمجتمع المدني بصفاقس عمر السلامي في تصريح لديوان اف أم إن رد الاعتبار لجهة صفاقس الذي تحدث عنه رئيس الحكومة يوسف الشاهد باعتبار أن هذه الولاية قاطرة تنموية واقتصادية يكون بإعطاء الأولوية للمنشئات الحيوية على غرار الميناء التجاري بصفاقس والمحطة متعددة الخصائص والمطار موضحا أن هذه المرافق من شأنها أن تساهم في إعادة المكانة الاقتصادية لصفاقس وفق قوله.

وعبر السلامي اليوم الجمعة 21 أفريل 2017 عن اندهاشه من هذه الزيارة التي لم تشمل المنشآت الكبيرة في صفاقس ومن تخصيص 39 مليار فقط لتهيئة عدد من الأحياء الشعبية بصفاقس في حين تم تخصيص 65 مليار لفائدة حديقة البلفدير وفق تعبيره.

كما أكد السلامي أن المجتمع المدني بصفاقس غير راض عن هذه الزيارة لأن المشاريع الكبرى التي طالب بها أبناء صفاقس تم تغييبها على غرار ميناء عصري بالجهة يستجيب إلى إنتظارات أهالي صفاقس حسب تقديره.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 34

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 38

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 57

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد