facebook
  • Stad-ediwan
  • مع الياس
onair 15:21
الهادي بن جمعة: فوجئنا بأن المستشفى الصيني في صفاقس لن يكون جامعيا
الهادي بن جمعة: فوجئنا بأن المستشفى الصيني في صفاقس لن يكون جامعيا

عبر الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الهادي بن جمعة في تصريح لديوان أف أم اليوم الجمعة عن تفاجئه من عدم اعتماد الصبغة الجامعية للمستشفى الصيني الجديد بصفاقس مشيرا الى أنه سيقتصر على اختصاص طبي وحيد وهو القلب والشرايين.

ووصف بن جمعة الأمر بالخطير قائلا ان المستشفيين الجامعيين الحبيب بورقيبة والهادي شاكر أضحيا غير قادرين على تلبية حاجيات و انتظارات المواطنين في صفاقس.

وأشار الى وجود مساعي لدى الحكومة حتى تراجع الأمر مضيفا أنه في صورة عدم استجابة سلطة الاشراف فانه سيتم توخي برنامج نضالي لافتكاك حقوق الجهة، وفق تعبيره.

ومن المنتظر أن تنتهي أشغال بناء المستشفى الصيني بصفاقس في شهر أفريل 2020 وحسب الجذاذة الفنية للمشروع يحتوي المستشفى على قطب للاستقبال والتسجيل ومستشفى نهاري، وعيادات خارجية، وقطب للرعاية الحرجة يضم جناح عمليات من خمس قاعات، وقسم للتخدير والإنعاش، وقسم للطب الاستعجالي، وقطب طبي وجراحي بطاقة استيعاب 156 سريرا، وقسم للأمراض النفسية بطاقة استيعاب 80 سريرا.

كما يشتمل المبنى الذي يمتد على مساحة مغطاة تزيد عن 26 ألف متر مربع على قطب للتصوير الطبي والاستكشاف الوظيفي (3 وحدات تصوير طبي، ووحدة للتصوير بالرنين المغناطيسي، ووحدة للتصوير بالمفراس أو السكانار)، وقطب للمخابر والصيدلة، وجناح للإدارة والأقسام الفنية.