facebook
  • ROND POINT
  • مع محمد و ميساء
onair 17:02
الوحيد في الجمهورية : مجلس بلدي في صفاقس لم ينصّب منذ الانتخابات البلدية
الوحيد في الجمهورية : مجلس بلدي في صفاقس لم ينصّب منذ الانتخابات البلدية

تنعقد اليوم الخميس بمقر ولاية صفاقس جلسة للنظر في إشكالية المجلس البلدي المعطل بمعتمدية الصخيرة منذ الانتخابات البلدية الفارطة وفق ما أكده رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش لديوان أف أم.

وأوضح فتيريش أن المجلس البلدي بالصخيرة معطل منذ 26 جوان 2018 من قبل مجموعة من حزبي نداء تونس وحركة النهضة مشيرا إلى أن القضاء الإداري قال كلمته النهائية و أنصفه استئنافيا وتعقيبا.

وطالب فتيريش سلطة الإشراف بتطبيق القانون واحترام الشرعية الانتخابية والقانونية خاصة وأن مجلس بلدية الصخيرة الوحيد الذي لم يتم تنصيبه إلى الآن من بين 350 بلدية.

وأضاف رئيس البلدية المنتخب عن القائمة المستقلة الأمانة أن مصالح المواطنين معطلة كذلك المشاريع التنموية ولم يتم عقد أي جلسة تشاركية مع المواطنين وفق ما ينص عليه الفصل السابع من الدستور المتعلق بالحكم المحلي.

جدير بالذكر فقد أصدرت المحكمة الإدارية بتاريخ 30 أكتوبر 2018 الحكم البات والغير قابل للطعن القاضي باعتبار رئيس بلدية الصخيرة المنتخب هو خالد فتيريش وفق ما افاد به محامي فتيريش ، عبد الرزاق بن خليفة في تصريح سابق لديوان أف أم.

وبذلك يعتبر رئيس القائمة المستقلة الأمانة خالد فتيريش الرئيس القانوني لبلدية الصخيرة حسب ما افاد به محاميه.

وقال بن خليفة إن كل محاولة لعدم تنفيذ الحكم الصادر عن المحكمة الادارية يعتبر جريمة مشيرا الى ضرورة امتثال الخصم للحكم.

كما دعا محامي فتيريش الطرفين الى العمل مع بعض خاصة وان معتمدية الصخيرة في حاجة الى تكاتف الجهود للنهوض بها.

يذكر ان بلدية الصخيرة دون رئيس منذ 26 منجوان الماضي وذلك بسبب نزاع على رئاسة البلدية بين رئيس القائمة المستقلة 'الأمانة' خالد فتيريش و رئيس قائمة حركة 'نداء تونس' عبد الحميد الباش.

رئيس بلدية الصخيرة خالد فتيريش