facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:27
تخاض لأول مرة في تونس والعالم العربي... تجربة تربوية نموذجية تنطلق من ولاية صفاقس
تخاض لأول مرة في تونس والعالم العربي... تجربة تربوية نموذجية تنطلق من ولاية صفاقس

شهدت الساحة التربوية بصفاقس اليوم السبت انطلاق تدريس قسم سنة أولى ثانوي للمكفوفين بالمعهد الثانوي 9 أفريل وهي تجربة نموذجية تخاض لأول مرة في تونس والعالم العربي حيث سيزاول تلاميذ مكفوفون تعليمهم مع تلاميذ مبصرين لأول مرة في نفس الفضاء التربوي، وفق ما أفاد به رئيس الجمعية التونسية لتمدرس الأطفال المكفوفين نبيل التريكي لديوان أف أم.

ويبلغ عدد التلاميذ المكفوفين بهذا الفصل النموذجي 9 تلاميذ.

وأوضح المصدر ذاته أن التجربة انطلقت منذ سنوات في المرحلة الابتدائية وتواصلت في المرحلة الإعدادية لتتوّج اليوم في المرحلة الثانوية.

وقال التريكي ان هذه التجربة تعد مكسبا لولاية صفاقس متقدما بالشكر لكل الإطار التربوي وسلط الاشراف التي ساهمت في إنجاح هذه التجارب في مختلف المراحل التعليمية.

وتشرف الجمعية التونسية لتمدرس الأطفال المكفوفين بالشراكة مع وزارة التربية على توفير الظروف المدرسية الملائمة لتعليم 45 تلميذا مكفوفا بصفاقس يتوزعون على المراحل التحضيرية والابتدائية والإعدادية والثانوية.

يشار الى أنه تم تأسيس الجمعية التونسية لتمدرس الأطفال المكفوفين في شهر مارس 2012 وقد وقّعت منذ تأسيها اتفاقيات شراكة مع وزارات التربية والشؤون الاجتماعية وشؤون الشباب والرياضة، حسب المصدر ذاته.

رئيس الجمعية التونسية لتمدرس الأطفال المكفوفين نبيل التريكي