facebook
replay 23:26
تفاديا لتأخر التلاميذ ...تدعيم أسطول النقل المدرسي بالحنشة
أسطول النقل بصفاقس

أكد رئيس مصلحة الجودة والسلامة والاتصال بالشركة الجهوية للنقل بصفاقس محمد الفهري اليوم السبت أنه تم تدعيم أسطول النقل المدرسي بمعتمدية الحنشة بحافلة إضافية لحل إشكال النقل بالمنطقة وفق قوله للديوان أف أم.

وأرجع محمد الفهري أسباب تعطل خدمات النقل المدرسي إلى الصعوبات المالية التي تعيشها الشركة الجهوية للنقل بصفاقس على غرار الشركات الجهوية للنقل بمختلف ولايات الجمهورية مما حال دون اقتنائها لقطع الغيار من أجل القيام بعملية صيانة الأسطول مشيرا إلى أنه تم حل الإشكال وانطلاق أعوان الإدارة الفنية بالشركة في أعمال الصيانة حسب تعبيره.

وبين الفهري أن عدد حافلات النقل المدرسي بمعتمدية الحنشة أصبحت 10حافلات إثر تدعيمها بحافلة إضافية.

ويذكر أن مدير المعهد الثانوي ''محمود المسعدي'' بالحنشة كريم العدواني قال في تصريح سابق لديوان أف أم إن خدمات النقل المدرسي بالجهة أصبحت تهدد استمرارية السنة الدراسية لتلاميذ المعهد و خلقت إشكالا كبيرا أمام السير العادي للدروس.

وأفاد أن قرابة 85% من تلامذة المعهد يستعملون حافلات الشركة الجهوية للنقل بصفاقس للتنقل للمعهد لكن ضعف الأسطول و محدودية خدماته حال دون وصول التلاميذ في الوقت المحدد إلى مقاعد الدراسة حيث بلغ معدل التأخير بين 5 دقائق وعشرين دقيقة و أصبحت إدارة المعهد تستقبل قرابة 380 تلميذ متأخر يوميا فيما تضاعفت حالات اخراج التلاميذ قبل الوقت القانوني بسبب غياب النقل.