الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
صفاقس

تفاصيل برنامج السكن الاجتماعي المخصص لمعتمديات صفاقس

:تحديث 11 13:25 2018 جانفي


يتضمن برنامج السكن الاجتماعي المخصص لولاية صفاقس بناء 135 مسكنا في 16 معتمدية في إطار تنفيذ عنصر ازالة مساكن بدائية وتعويضها بمساكن جديدة، حسب تأكيد رئيس مصلحة الاسكان بالإدارة الجهوية للتجهيز بصفاقس بلال الشعري لديوان أف أم.

وقال بلال الشعري إنه قد تم في باب ازالة مساكن بدائية وتعويضها بمساكن جديدة من برنامج السكن الاجتماعي انجاز حوالي 70 مسكنا في معتمديات صفاقس خلال سنتي 2014و2015 وتم البدء في استغلالها من قبل المنتفعين.

كما أفاد الشعري بأن 20 مسكنا في طور الانجاز في مختلف معتمديات صفاقس موضحا أنه قد تم الشروع في تسليم 11 مسكنا من ضمنها وسيتم تسليم بقية المساكن في شهر جوان.

وسيتم خلال سنة 2018 الانطلاق في تشييد 30 مسكنا في إطار تنفيذ ازالة المساكن البدائية وتعويضها بمساكن اجتماعية ومازال 15 مسكنا في انتظار تسوية الوضعيات العقارية، حسب قول ذات المتحدث.

وفيما يخص العنصر الثاني من برنامج السكن الاجتماعي المتعلق بتشييد مساكن اجتماعية او تهيئة مقاسم اجتماعية، أفاد رئيس مصلحة الاسكان بالإدارة الجهوية للتجهيز بصفاقس بلال الشعري بأنه سيتم تنفيذ هذا العنصر في 4 معتمديات تابعة ولاية صفاقس.

وأبرز أن وزارة التجهيز والاسكان قامت باقتناء 25 مسكنا جاهزا في معتمدية عقارب من الشركة الوطنية العقارية " السنيت" مبينا أن اللجنة الجهوية للسكن قد قامت بفرز مطالب المترشحين للحصول عليها ليتم تسليمها بعد مصادقة الوزارة على هذه القائمة.

وفي ساقية الزيت سيتم توفير 135 مسكنا بحي الأنس حيث قامت الوكالة الوطنية العقارية بشراء 10 مقاسم من الوكالة العقارية للسكنى وتحصلت على ترخيص لبناء المساكن وسيتم الشروع في بناءها خلال الثلاثي الأول من عام 2018، حسب ذات المسؤول.

وأكد بلال الشعري أنه سيتم توفير 48 مقسما اجتماعيا على أرض دولية تقدّر مساحتها بحوالي 15 ألف متر مربع لافتا الى أنه قد تم تكليف "السنيت" بتهيئة هذه الأرض والى أن التقدم في الاشغال وصل الى حدود 15 بالمائة.

أما في معتمدية جبنيانة فقد تم تخصيص قطعة أرض دولية تفوق مساحتها 14 ألف متر مربع لتوفير مقاسم اجتماعية لكن تعطلت الأشغال فيها بسبب وجود نزاع عقاري، حسب تأكيد الشعري.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

تداول أعضاء لجنة الامن والدفاع التابعة لمجلس نواب الشعب، خلال اجتماعهم امس الاربعاء، حول الأوضاع بكل من منطقتي العامرة وجبنيانة بولاية صفاقس بسبب تدفّق المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء والمشاكل الناجمة عن ذلك

il y a 21 minutes

OPPO, la marque leader sur le marché mondial des appareils connectés, vient d’annoncer l’arrivée sur le marché tunisien, à partir du 29 avril 2024, de son dernier smartphone, Reno11 F 5G.

منذ دقيقة 34

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر