الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

تفاصيل قرارات يوسف الشاهد لفائدة ولاية صفاقس

:تحديث 20 13:11 2017 أفريل
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة ألقاها على هامش افتتاحه لليوم الجهوي
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة ألقاها على هامش افتتاحه لليوم الجهوي لدفع المشاريع الصغرى بصفاقس ان الجهة أعطت أكثر مما أخذت مشيرا الى ضرورة رد الاعتبار اليها ، داعيا الى ضرورة التمتع بروح بناة الدولة الوطنية باعتبار أن المرحلة الحالية هي مرحلة مواصلة البناء الوطني .
وشدد الشاهد على ضرورة عودة الامل الذي جاءت به الثورة معلنا عن جملة من الإجراءات والقرارات لفائدة الجهة على غرار إقرار مشروع الطريق السريعة صفاقس القصرين سيدي بوزيد الذي ستنطلق دراساته خلال السنة الجارية وأشغاله خلال السنة المقبلة وسيكون على طول 200 كلم بكلفة تقديرية تناهز 800 مليون دينار و اطلاق دراسة 'مدينة صفاقس في أفق سنة 2050 ' في اطار تكريس سياسة مدينة عصرية .
واعتبر رئيس الحكومة أن التأخير الذي يعرفه مشروع تبرورة غير مقبول بالمرة مضيفا أنه سيتم قريبا الإعلان عن طلب العروض المتعلق به .
وأفاد بأن مشروع المكتبة الرقمية سينطلق في غضون أسبوعين ،مضيفا أنه تم تخصيص الاعتمادات اللازمة لتهيئة و صيانة المسرح البلدي مؤكدا انه سيتم توسعة المنطقة الصناعية الدخان و الانطلاق في أشغال تهيئتها في غضون سنة 2018 و البدء في مشروع محطة تحلية مياه البحر الذي خصصت له كلفة جملية تقدر بألف مليون دينار .
وفي ما يلي بقية القرارات التي أعلن عنها الشاهد :
-منح 600 قرض صغير لفائدة باعثي مشاريع من قطاعات مختلفة .
-الانطلاق فورا في تفكيك الوحدات الملوثة لمصنع السياب و إيقاف كل إنتاج ملوث مع إستصلاح الموقع وطابية الفسفوجيبس والانطلاق في برنامج إستثماري يقدر ب75 مليون دينارلتركيز قطب تكنولوجي و مركز بحث و تكوين حول الموقع.
-الانطلاق فورا في تهذيب 20 حي شعبي بمدينة صفاقس على ان تنتهي الأشغال نهاية السنة القادمة .
-توسيع وتجديد شبكات التطهير بكل من ساقية الزيت والشيحية والمحرس وساقية الداير والحنشة وعقارب وجبناينة.
- تخصيص 36 مليون دينار لتهيئة محطة التطهير بالمحرس على ان تنتهي الاشغال في غضون 20 شهرا .
-انجاز محطتي تطهير بالصخيرة وبئر علي بن خليفة لتدعيم الشبكة الحالية.
الإعلان عن انطلاق اشغال المستشفى الجامعي الجديد بكلفة 120 مليون دينار على ان تنتهي في ديسمبر 2019
- اقتناء آلتين جديدتين لفائدة قسم الاشعة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة و بناء وتركيز مركزين لتصفية الدم بالحنشة والصخيرة على ان تنتهي الاشغال سنة 2019 واحداث وحدتين طبيتين متنقلتين للإسعاف والانعاش.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أكّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بفريال الورغي السبعي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط، على ضرورة أن تكون الخيارات الاقتصادية خيارات وطنية خالصة بناء على تصورات جديدة تقطع مع ما كان سائدا في السابق ومازال البعض يعمل للأسف بهدف الرجوع إليه

منذ دقيقة 14

اسدل الستار مساء اليوم الإربعاء على مقابلات مرحلة البلاي اوف بترشح الإتحاد المنستيري ، النادي الإفريقي ، النجم الرادسي والشبيبة القيروانية 

منذ دقيقة 30

دعا الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إلى إجراء تحقيق شامل ومستقل في المقابر الجماعية المكتشفة عقب انسحاب جيش الإحتلال من مناطق في قطاع غزة